أعلنت قوى الأمن الداخلي” الآساييش” التابعة للإدارة الذاتية اعتقال 30 شخصا من عناصر وخلايا نائمة لتنظيم «داعش» في مدينة الحسكة وريفها.

وأضافت في بيان، أن مدينة الحسكة «شهدت تنفيذ حملة ضد مجموعات وخلايا نائمة إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش، وأنها كانت تقف وراء هجمات استهدفت المدنيين».

وأشارت إلى أنها «تمكنت من القبض على 30 شخصاً، من بينهم مطلوبون ضمن قوائمها وأن بحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة واللباس العسكري كانوا يستخدمونها ضمن عملياتهم».

وأعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية الأسبوع الماضي اعتقال 12 عنصراً من خلايا تنظيم #داعش، خلال تنفيذها عملياتٍ أمنيّة بدعمٍ من #التحالف_الدولي، في الرقة والحسكة وكوباني ودير الزور، إضافة إلى اعتقال ثلاثة مطلوبين متهمين بقتل عناصر من مجموعات قسد بعد تنفيذ حملة مداهمات في بلدتي جديدة البقارة وجديدة العكيدات بريف دير الزور الشرقي.

وكان قائد قوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” أعلن، مطلع شباط/ فبراير الماضي، أن عمليات لـ”قسد” مع التحالف الدولي، تتجه للتوسع في المنطقة بعد لقاءات مع قيادات من التحالف.

ونتيجة لتصاعد عمليات القتل التي تنفذها خلايا تابعة للتنظيم بحق مدنيين وموظفين في الإدارة الذاتيّة، وخاصةً في دير الزور، رفعت قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي مؤخراً من وتيرة عملياتهما المُشتركة شمال شرقي سوريا، وأسفرت عن اعتقال العشرات من قيادات وعناصر تلك الخلايا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.