إصابة امرأة بقصفٍ للقوات الحكوميّة على “جبل الأكراد” في ريف اللاذقية

إصابة امرأة بقصفٍ للقوات الحكوميّة على “جبل الأكراد” في ريف اللاذقية

أُصيبت امرأة بقصفٍ صاروخي لقوات #الحكومة_السورية، السبت، على محاور #جبل_الأكراد بريف #اللاذقية الشمالي الغربي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القوات الحكوميّة «استهدفت قرية “كفريدين” وطرق إمداد محاور “جبل الأكراد” بعشرات القذائف».

وأضاف المرصد أن القوات استهدفت أيضاً «بلدة “الزيارة” وقرى “المشيك وخربة الناقوس وتل واسط وشاغوريت” في #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي»، .

واستهدفت القوات الحكوميّة بالمدفعية قرى “شاغوريت والزيارة وتل واسط” بأكثر من 50 قذيفة وصاروخ من مواقعها في معسكر “جورين” غربي #حماة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر التي سببها القصف.

وكانت طائرات حربيّة روسيّة قد أقلعت من مطار #حميميم العسكري وقصفت بأربع غارات جويّة، السبت، المنطقة الواصلة بين قريتي “تقاد ورحاب” في الريف الغربي لمحافظة #حلب، دون وقوع إصابات بشرية.

وأصيب 5 مدنييّن، في الـ6 من الشهر الحالي، بقصفٍ لقوات الحكومة السوريّة على مدينة #أريحا جنوبي #إدلب، فيما تشهد المحافظة بشكلٍ مستمر، تعزيزات عسكريّة تركيّة لقواعدها في المنطقة، تزامناً مع تصعيد عسكري باستهداف القوات الحكوميّة مواقع سيطرة فصائل المُعارضة المواليّة لـ #تركيا.

وتأتي التطورات العسكريّة رغم توقيع الأطراف الضامنة لمسار أستانا اتفاق يقضي بوقف التصعيد والعمليات العسكريّة في مناطق شمال غربي سوريا، والذي دخل حيز التنفيذ في السادس من آذار/مارس 2020.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.