قال لنائب عن #تحالف_سائرون “محمود الزجراوي” إنه: «لا توجد أي مخاوف سياسية أو برلمانية من تأجيل #الانتخابات_المبكرة مرة ثانية من قبل الحكومة العراقية».

“الزجراوي” – عضو التحالف الذي يتزعِمه #مقتدى_الصدر – شّدد أنه: «على المفوضية إكمال كافة الاستعدادات الفنية، لإجراء الانتخابات وعدم ترك أي مبررات لأي تأجيل مهما كان هدفه».

«واثقون من تعهدات الحكومة بإجراء الانتخابات المبكرة في موعدها، خصوصاً أن هذا الأمر مدعوم من القوى السياسية»، أضاف “الزجراوي” في تصريح صحفي له نهار اليوم الأحد.

فيما استدرك بالإشارة إلى أن: «مَن يحاول تأجيل الانتخابات مِن جديد، سيخسر جمهوره، فلا مبرر ولا حجج بعد الآن لتأجيل هذه الانتخابات مرّة ثانية»، على حد تعبيره.

أمس قال رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي في تغريدة عبر حسابه على منصّة #تويتر إن: «الانتخابات ستُجرى في موعدها، ولا تراجع عن مشروع بناء الدولة».

حدّدت #الحكومة_العراقية بوقت مضى من هذا العام تاريخ (10 أكتوبر 2021) موعداً لإجراء انتخابات مبكّرة، بعد أن أُجّلت من موعدها السابق الذي كان مقرّراً بتاريخ (6 يونيو 2021).

جاء تحديد موعد الانتخابات المبكّرة بعد تظاهرات اجتاحت الوسط والجنوب العراقي والعاصمة بغداد في أكتوبر 2019 عُرفَت بـ “انتفاضة تشرين” طالبت بتغيير الوجوه السياسية الحالية.

أدّت التظاهرات لاستقالة حكومة #عادل_عبد_المهدي السابقة في (29 نوفمبر 2019) لتجيء بعدها حكومة “الكاظمي” في (7 مايو 2020)، لتحدّد فيما بعد موعداً للانتخابات المبكرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.