“بارزاني” معَ “ماكرون” بقصر الإليزيه.. هذا ما ناقَشاه

“بارزاني” معَ “ماكرون” بقصر الإليزيه.. هذا ما ناقَشاه
"بارزاني" وَ"ماكرون" - إنترنت

بعد وصوله أمس إلى # #فرنسا ، التقى اليوم رئيس #إقليم_كردستان العراق # #نيجرفان_بارزاني بالرئيس الفرنسي # #إيمانويل_ماكرون في # #قصر_الإليزيه وسط # #باريس .

“بارزاني” قال بتغريدة عبر # #تويتر : «يسعدني أني التقيت بصديقي الرئيس “إيمانويل ماكرون” اليوم في #باريس . لقد كرّرت تقديري لدعم #فرنسا المستمر ل #إقليم كردستان ».

كما أوضح بذات تغريدته التي نشرها مساء هذا اليوم: «إننا ناقشنا العلاقات الثنائية، والقضايا العراقية والإقليمية الملحة، والفرص والتحديات المقبلة»، على حد تعبيره.

زيارة “بارزاني” إلى #باريس جاءت بناءً على دعوة رسمية من الرئيس الفرنسي “ماكرون”، وهذا اللقاء هو الثالث بينهما، إذ كان آخر لقاء في سبتمبر المنصرم بالعاصمة العراقية # #بغداد .

ممثل حكومة الإقليم في #باريس “علي دولمري” قال لشبكة (روداوو) الكردية إن: «اللقاء هو العاشر من نوعه بين رئاسة #إقليم كردستان والقصر الجمهوري في #فرنسا ».

مُشيراً إلى أن: «حجر العلاقة الثنائية بين الإقليم و #باريس بدأ منذ 2010 حينما تم استقبال الرئيس “بارزاني” من قبل الرئيس الفرنسي الأسبق # #نيكولا_ساركوزي منتصف ذاك العام».

تعود العلاقة بين #باريس وكردستان لعقود خلت، خصوصاً عندما ساهمت #باريس بإصدار قرار فرض منطقة حظر طيران عام 1991، لحماية الأكراد من قمع نظام # #صدام_حسين بحقهم.