بغداد 37°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 27 يوليو 2021
إعفاء ٦ فئات من تصريف ١٠٠ دولار عند الحدود السورية - الحل نت
Dollar


أعفت #الحكومة السورية، ست فئات من #السوريين من تصريف ١٠٠ #دولار إلى الليرة السورية (بسعر الصرف الذي يحدده المركزي) عند دخول سوريا من إحدى المعابر.

ونص قرار الحكومة على  «إعفاء المواطنين المهجرين بفعل #الإرهاب العائدين إلى البلاد، والطلاب الدارسين في الخارج، والموفدين بمهام رسمية من تصريف ١٠٠ دولار»، بحسب صفحة الحكومة على فيسبوك.

وكذلك أعفى القرار المواطنين ممن لم يتموا الثامنة عشر من عمرهم، والركب الطائر، وسائقي الشاحنات والسيارات العاملة على خطوط #النقل مع دول الجوار، من تصريف ١٠٠ دولار عند دخول سوريا.

وكشف مصدر في جديدة يابوس، عند الحدود السورية اللبنانية، في تصريحات صحفية مؤخراً أن الجانب السوري، أعفى سوريين “فقراء” من تصريف 100 دولار إلى الليرة السورية.

وأوضح المصدر، أن الإعفاء يتم بعد التأكد أن حالتهم المادية سيئة ولا يوجد معهم مثل هذا المبلغ، لافتاً إلى أنه يتم عرض كل حالة على وزير الداخلية لإعفائه.

وصدر قرار في تموز العام الماضي، يقضي بإلزام كل سوري عائد إلى بلده، بتصريف 100 دولار إلى الليرة السورية بحسب سعر صرف “مصرف سوريا المركزي”، أي بأقل من ثلثي السعر المتداول، وبذلك يخسر كل مواطن نحو ٦٥ دولار.

وسجل سعر صرف الدولار، اليوم الإثنين، ٣٥٩٠ ليرة سورية، فيما يحدد “مصرف سوريا المركزي” سعر صرف الدولار بـ ١٢٥٦ ليرة.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية