بدء بيع البنزين وفق دور رسائل نصية في سوريا

بدء بيع البنزين وفق دور رسائل نصية في سوريا
Diesel and petrol

بدأت اليوم الثلاثاء الحكومة السورية، بيع مادة #البنزين وفق دور الرسائل النصية على #الهواتف الخلوية، وذلك في ظل أزمة محروقات خانقة تشهدها مناطق السلطات #السورية.

وتتضمن الآلية الجديدة، إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن تفاصيل المحطة التي يتوجب التوجه إليها مع مدة صلاحية الرسالة، بحسب صفحة وزارة #النفط على فيسبوك.

وسيتم ربط #البطاقة بشكل تلقائي بآخر محطة تمت التعبئة منها بنفس المخصصات الحالية، ويمكن تغيير محطة #الوقود التي سيتم التعبئة منها قبل أول عملية شراء من خلال المنصات (تطبيق وين – قناة التلغرام – موقع مركز الخدمة الذاتية).

#الآليةالجديدة_لتوزيع_مادة_البنزين السادة الكرام: نود إعلامكم ببدء تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع مادة # البنزين وفق نظام…

Posted by ‎وزارة # النفط والثروة المعدنية‎ on Monday, April 5, 2021

كما يمكن للمواطن تغيير المحطة قبل أول عملية شراء (وبعد إتمام أول عملية شراء يصبح تغيير المحطة مقيد بعدد مرات محددة)، وسيتم ترتيب البطاقات على محطة # الوقود تبعاً لأقدمية عمليات التعبئة، بحسب تعليمات الوزارة.

وكانت الحكومة خفضت مخصصات # البنزين والمازوت إلى النصف بسبب النقص الحاد في المشتقات النفطية، كما رفعت أسعار # البنزين قبل أيام من 475 ليرة إلى 750 ليرة لنوع (أوكتان 90)، بحسب تساوى سعر الليتر المدعوم والحر.

يذكر أن الحكومة # السورية تستخدم لتوزيع المشتقات النفطية نظام “البطاقة الذكية” التي يشتكي منها السوريون، ويقول خبراء اقتصاد إنها تفتح أبوباً للفساد والمحسوبيات.