شبَّ حريقان في مخيمين للاجئين السوريين في لبنان، أمسِ الاثنين، ما تسبب بحالة اختناقٍ واحتراقِ عدد من الخيام.

ووفقاً لبيان، “الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية”، فإن حريقاً نشب في مخيم يحمل رَقْم 34 في “محلة مجدل عنجر- البقاع” في #لبنان.

وأضاف البيان، الذي اطلع عليه (الحل نت)، «أن الحريق تسبب بحالة اختناق لأحد اللاجئين السوريين، الذي تم نقله إحدى المستشفيات في البلدة».

وفي السياق، اندلع حريقٌ آخر في مخيم لسوريين عند مفترق “حي البحر” على طريق العبدة-العبودية، وألحق أضراراً مادية دون وقوع إصابات بشرية.

وأسهمت سرعة التدخل في إخماد الحريق بالحيلولة دون تمدد النيران إلى البيوت البلاستيكية الزراعية الملاصقة للمخيم، وناشد شاغلوه الجهات المعنية تأمين خيم بديلة لتلك التي احترقت ومساعدة العائلات التي تسكنها.

شكّل أقدام مجموعة من الشبان، في ديسمبر/كانون الأول 2020، ينتمون إلى إحدى العائلات في #لبنان على إحراق عدد من خيم #اللاجئين_السوريين، إثر إشكال بين شخص من العائلة وعمال من الجنسية #السورية في منطقة “المنية” شمال لبنان، صدمة للمجتمع الدَّوْليّ.

وأثار حينها أثار إحراق مخيم “المنية” للاجئين السوريين في لبنان، ردود أفعال غاضبة من السوريين واللبنانيين، التي أعادت في أذهانهم حوادث عدّة حول أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان.

ويعيش في لبنان نحو مليون #لاجئ_سوري، يعيش معظمهم أوضاعاً بالغة الصعوبة في ظل تعرضهم لانتهاكات عدّة، في حين تطالب منظمات حقوقيّة السلطات في لبنان بالحد من الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئين على الأراضي اللبنانيّة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.