البصرة تقترب من استضافة كأس الخليج.. هذه آخر التطورات

البصرة تقترب من استضافة كأس الخليج.. هذه آخر التطورات
ملعب "جذع النخلَة" - إنترنت

يبدو أن # #البصرة باتت قريبة جداً من استضافة بطولة # #كأس_الخليج لكرة القدم بنسختها المقبلة، التي تعرف بـ # #خليجي_25 ، والتي من المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل.

جاء هذا، بعد اعتذار # #قطر عن استضافة البطولة في بيان رسمي، قائلة إن اعتذارها يأتي لدعم # #العراق بملف استضافة #البصرة لكأس الخليج، ووجّهت رسالة للاتحاد الخليجي تخبره بذلك.

مباشرة بعد قرار #قطر ، زارت #البصرة منذ أيام لجنة بتكليف من الاتحاد الخليجي للاطلاع على استعدادات وجاهزية المدينة وبنيتها التحتية لاستضافة “خليجي 25″، وأبدت ارتياحها لما شاهدته.

البارحة، قال محافظ #البصرة # #أسعد_العيداني الذي رافق اللجنة الخليجية إن: «استعدادات المدينة لاحتضان خليجي 25 تسير في الطريق الصحيح».

أضاف “العيداني” في تصريح صحفي أن: «احتضان #البصرة لخليجي 25 يعد دعماً للعراق»، فيما أوضح أن: «ملعب الميناء سيكون جاهزاً قبل تشرين الأول/ أكتوبر المقبل».

أول أمس، قالت اللجنة الخليجية إنها اختارت ملعب # #جذع_النخلة وملعب الميناء لاستضافة البطولة، وملعب الفيحاء وضعته على الاحتياط إن اختيرت #البصرة لاستضافة كأس الخليج.

يوجد في #البصرة مدينة رياضية كاملة، فيها ملعبين لكرة القدم، وفنادق ومسابح ومجمعات سكنية، أما ملعب الميناء فهو يبعد عنها بضعة كيلو مترات، ولم يتبق له إلا القليل ليكتمل.

لم يستضف #العراق كأس الخليج منذ عام 1979، ويسعى لاستضافتها منذ 8 سنوات، إذ كان يفترض به أن يستضيفها في 2013، لكن ظروف #العراق الأمنية حالت دون ذلك.