يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 31°C
دمشق 24°C
الأربعاء 12 مايو 2021
"نورا المطروشي".. أول رائدة عربيّة ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء - الحل نت
رائدة الفضاء الإماراتيّة "نورا المطروشي"- إنترنت

“نورا المطروشي”.. أول رائدة عربيّة ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء


كشفت دولة #الإمارات، اليوم السبت، عن أسماء اثنين من رواد الفضاء الجدد، بينهما امرأة، من الذين سيكونون ضمن الدفعة الثانيّة في برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

وأعلن الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الرائدان “نورا المطروشي” و”محمد الملا”، هما ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء في دورته الثانية.

وحصلت “المطروشي” على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات عام 2015، ولديها خبرة في مجال الهندسة.

ولتميزها في الرياضيات، نالت “المطروشي” المركز الأول على مستوى الإمارات في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011، كما أنها مثّلت شباب الإمارات في مؤتمر الشباب في #الأمم_المتحدة صيف 2018 وشتاء 2019.

أما بالنسبة لـ”محمد الملا”، ففي الـ19 من عمره، أصبح أصغر طيار في شرطة #دبي بعد حصوله على رخصة طيار تجاري من الهيئة العامة للطيران المدني الأسترالي.

وتابع “الملا” اجتهاده وأصبح  أصغر مدرب في شرطة دبي بعمر 28 عاماً، بعد حصوله على رخصة مدرب طيار من الهيئة العامة للطيران المدني الأسترالي.

ومن المقرر أن ينضم “الملا” و”المطروشي” إلى برنامج “ناسا لرواد الفضاء لعام 2021″، خلال اتفاقية تعاون مشترك بين الإمارات و #الولايات_المتحدة، حيث سيتم تدريبهما في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة “ناسا”.

وكان “مسبار الأمل” الإماراتي قد نجح، في الـ9 من شباط/ فبراير الماضي، بالوصول إلى كوكب المريخ، في أول خطوة عربيّة من نوعها لتُصبح دولة الإمارات خامس دولة تنجح بالوصول إلى الكوكب الأحمر، بعد رحلة استمرت لـ 7 أشهر قطعت خلالها مسافة 494 مليون كيلومتر.

حيث تمكنت المهندسة الإماراتية “سارة الأميري” أن تكون بين قادة الفضاء الإماراتييّن الذين يقفون خلف مشروع بلادهم لاستكشاف المريخ عبر إرسال مسبار “الأمل” إلى مدار الكوكب الأحمر.

ويمثل “مسبار الأمل” أول مهمة علمية عربيّة من نوعها، حيث انطلق من قاعدة “تاناجاشيما” الفضائية في #اليابان في 20 تموز/ يوليو 2020، وذلك ضمن جهود الإمارات في المجالات العلمية والتقنية.


 


التعليقات