بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
(صور) تركيا: مظاهرة بالأراكيل أمام مبنى وزارة الصحّة رفضاً لقرارات الحظر في قبرص - الحل نت

(صور) تركيا: مظاهرة بالأراكيل أمام مبنى وزارة الصحّة رفضاً لقرارات الحظر في قبرص


تجمّع عدد من أصحاب المقاهي والعاملين فيها أمام مبنى وزارة الصحّة في جمهورية شمال قبرص التركيّة، وذلك احتجاجاً على القرارات الأخيرة المتعلّقة بمنع انتشار فيروس كورونا.

ونشرت وسائل إعلام تركيّة صوراً تظهر تجمع عدداً من أصحاب المقاهي وهم يدخّنون النرجيلة «الأرجيلة»، أمام مبنى وزارة الصحّة، وذلك رفضاً لقرار منع النرجيلة في المقاهي والمطاعم إضافة إلى إجراءات الإغلاق المشددة التي فرضتها السلطات التركيّة خلال شهر رمضان.

وطالب المحتشدون بإعادة فتح المطاعم والمقاهي والسماح لهم بتقديم النرجيلة إلى الزبائن، كما رفعو لافتات تطالب السلطات بالنظر في طلباتهم.

وكان الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” أعلن مساء الثلاثاء عن إجراءات جديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد، حيث أكد في كلمة مصوّرة تمديد ساعات الحظر اليومي من يوم الإثنين حتى الجمعة لتصبح من الساعة السابعة مساءً حتى الخامسة صباحاً من كل يوم، بعد أن كانت من الساعة التاسعة حتى الخامسة.

كما أعلن فرض حظر السفر بين المدن التركيّة باستثناء «الحالات الضروريّة»، مع بقاء سريان قرار الحظر الكامل خلال يومي السبت والأحد من كل أسبوع، موضحاً أن تشديد إجراءات الحظر، يأتي في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات اليوميّة بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحّة من جانبها ارتفاع الأعداد اليوميّة في الإصابات، حيث وصل عدد الإصابات المسجلة يوم الإثنين الماضي إلى نحو 54 ألف إصابة جديدة في حصيلة يوميّة هي الأعلى منذ بدء انتشار الفيروس، كما سجّلت الوزارة 243 وفاة جديد في ذات اليوم.


التعليقات