بغداد 28°C
دمشق 21°C
الجمعة 7 مايو 2021
اعتقال خلايا «داعش» في مخيم "الهول" والرقة يضيق الخناق على التنظيم - الحل نت

اعتقال خلايا «داعش» في مخيم “الهول” والرقة يضيق الخناق على التنظيم


يبدو أن سياسة «التجفيف» التي تنتهجها “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد)، بالتعاون مع التحالف الدَّوْليّ ضد “داعش”، ستؤدي إلى إحداث شرخٍ في بنية التنظيم على المدى البعيد.

الخبير في الشأن السياسي، “حسين علي”، أوضح لـ (الحل نت)، أنّ «عمليات “قسد” الأخيرة ضربت العصب الأساس لتنظيم “داعش”، عن طريق كشف خلاياه النائمة في مخيم “الهول” والرقة».

مؤكّداً أنّ «القبض على مسؤول العمليات الأمنية الخارجية لـ “داعش”، سيفضي إلى تضييق الخناق على خلاياه، وبالتالي إحداث شرخٍ في البنية الأساسية لبقايا التنظيم المختبئين في سوريا».

من جهته، يرى الخبير في الشأن العسكري، الدكتور “علي الهاشمي”، خلال حديثه لـ(الحل نت)، أنّ «إلقاء القبض على هذا الشخص، بإمكانه أن يوصل إلى منابع تمويل التنظيم، وتجفيفها اقتصادياً وعسكرياً، وبذلك ستكون “قسد” قادرة على تأمين المنطقة».

وأعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، الجمعة، عن كشف خليّة نشطة تابعة لتنظيم “داعش” في منطقة الرقة، كانت تعتزم تنّفيذ عمليات إرهابية خلال شهر رمضان.

وحسب مركز التنسيق والعمليات العسكرية في “قسد”، فإنّ «الوحدات الخاصة وبدعم من التحالف الدَّوْليّ، تمكّنت من القبض على مسؤول العمليات الأمنية الخارجية لتنظيم “داعش”، خلال عملية أمنية في مدينة الحسكة، وضبطت بحوزته أسلحة ومعدات ومستندات».

وقال المركز الإعلامي لـ “قسد”، إنّ: «وحدات مكافحة الإرّهاب، داهمت مواقعاً للتنظيم وتمكّنت من كشف خلية نشطة في منطقة الرقة، مؤلفة من عشرة عناصر بقيادة المدعو “قصي حسين الحمد”».

وأضاف المركز، في بيان اطلع عليه (الحل نت)، أنّ «الخلية كانت تخطط لاستهداف تجمعات المدنيين، ومؤسسات الإدارة المدنية في مدينتي الرقة والطبقة، بالإضافة إلى القيام بعمليات تخريبية تستهدف أمن واستقرار المنطقة».

وكانت “قسد”، أعلنت الأربعاء الفائت، أنها نفّذت بدعم جوي وبري من التحالف الدَّوْليّ، عملية في منطقة وادي “العجيج” في الريف الشمالي الشرقي لدير الزور، في إطار منع نشاط خلايا #داعش من تقويض جهود الأمن والاستقرار في المنطقة.

ولا تزال القِوَى الأمنية في مدينة الرقة، وسائر المناطق التي خضعت لسيطرة تنظيم “داعش” تعثر بين الفينة والأخرى على مخابئ، أو بقايا أسلحة وذخائر، تعود في غالبيتها إلى تلك الحِقْبَة.

كما اعتقلت “قسد” أول أمسِ، خلال عملية أمنية في بلدة “العزية”، أحد القادة لدى تنظيم داعش، يدعى “رامي محمد المعيوف”، ينحدر من بلدة “خشام” شمال دير الزور.


التعليقات