بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
شركات صرافة في سوريا تعلن استقبال الحوالات بسعر صرف 2825 ليرة - الحل نت
Exchange companies

شركات صرافة في سوريا تعلن استقبال الحوالات بسعر صرف 2825 ليرة


أعلنت شركات صرافة في مناطق سيطرة السلطات #السورية، أنه سمح لها تسليم #الحوالات الخارجية من الأفراد السوريين، بسعر قريب من سعر #الصرف المتداول.

وقال مصدر خاص من العاصمة دمشق لموقع “الحل نت”، «إن عدد من شركات الصرافة أعلنت أنها بدأت استقبال الحوالات من السوريين في الخارج بسعر 2825 ليرة سورية»، مشيراً إلى أن هذا الرقم لا يشمل الدول الأوربية.

ولفت المصدر إلى أن شركة “ويسترن يونيون” لم تعدل سعر صرف الحوالات القادمة من الخارج وبقيت على السعر الذي حدده “مصرف سوريا المركزي”.

كما أعلنت شركات صرافة أنه سمح لها تسليم الحوالات بالليرة أو بالدولار فقط للصناعيين أو التجار، أما المواطنين فحصراً بالليرة.

ولم يصدر بعد أي قرار من “مصرف سوريا المركزي” حول رفع سعر صرف دولار الحوالات القادمة من خارج سوريا، ويحدده المصرف بـ 2500 ليرة.

وسجل سعر صرف الدولار في السوق اليوم الإثنين، في العاصمة دمشق، 2960 ليرة سورية، واليورو بـ 3581 ليرة.

وقدر الخبير الاقتصادي “علي كنعان” في تصريحات صحفية، حجم حوالات السوريين في شهر رمضان بأكثر من 10 ملايين دولار يومياً.

وسبق أن أشارت الباحثة الاقتصادية “رشا سيروب” إلى أن الحوالات الخارجية طوق النجاة ومصدر لتعزيز هذا القطع محلياً، وتمكن أيضاً من التوسع في توفير خدمات إضافية للمواطن.

وتعتمد نحو 70٪ من العائلات السوريّة المقيمة داخل سوريا على الحوالات الماليّة الخارجيّة في تأمين احتياجاتها المعيشيّة، بحسب مقاطعة معلومات من تقارير إعلامية.


التعليقات