بغداد 31°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
ثلاث شخصياتٍ مشهورة في هوليوود من أصولٍ عربية - الحل نت

ثلاث شخصياتٍ مشهورة في هوليوود من أصولٍ عربية


المصدر:  موقع أونسبلاش Unsplash

ظهرت مواهب فنية عربية كثيرة تمتلك قدرات فريدة من نوعها على شاشة التلفاز وخشبة المسرح. مع أن معظم المشاهير العرب المصنفين ضمن قائمة أفضل 100 شخصية مشهورة غير معروفين إلا في هذا الجانب من العالم، حظيَ العديد من النجوم ذوي الأصول العربية بشهرة كبيرة في وسائط الإعلام وعالم الأفلام على نطاق عالمي.

من جهة أخرى، تمكنت بالفعل الثقافة العربية من شق طريقها للاندماج في الثقافة الشعبية العالمية الحديثة وهو الأمر الذي منح الناس من كافة أنحاء العالم بعض اللمحات عن مستوى تنوّع الثقافة العربية وتفاصيلها المتعددة. هناك العديد من نجوم هوليوود ممن ينحدرون من أصول عربية ولكن الكثير من الأشخاص لا يعرفون أي شيء عن هذا الأمر.

نظرة بقيّة بلدان العالم للثقافة العربية

الساحة العربية تعتبر جزءًا من الثقافة الشعبية العالمية الحديثة نظرًا لوجود الأفلام والكتب والألعاب. لعلّ أشهر كتاب بقلم شاعر وأديب أميركي لبناني هو كتاب “النبي The Prophet”، وهو تحفة فنية مرموقة وفريدة من نوعها نُشرت عام 1923 وتم إنتاج الفيلم المستوحى من الكتاب عام 2015، الأمر الذي يستعرض الفنون العربية على الشاشات السينمائية.

إضافة إلى ذلك، أظهر فيلم “صورة مجسّمة من أجل الملك A Hologram for the King” الذي تم إنتاجه عام 2016 الممثل الشهير توم هانكس في المملكة العربية السعودية بسياق كوميدي للغاية ومؤثر في نفس الوقت، ويُظهر ذلك العالم العربي بصورة أكثر من رائعة.

بدأت مغامرات سلسلة لعبة الفيديو الشهيرة جدًا “أساسنز كريد Assassin’s Creed” في الأراضي المقدسة خلال فترة الحملة الصليبية الثالثة، حيث يقوم اللاعبون بتأدية دور قاتل اسمه الطائر بن لا أحد Altaïr Ibn-La’Ahad ومهمته استعادة شرفه وكرامته.

قرّر صانعو ألعاب آخرون تمثيل الجوانب الغامضة المحيطة بالعالم العربي في الوقت الذي قامت فيه هذه اللعبة باستعراض تاريخ خيالي قائم على أحداث واقعية.

لذلك، تستعرض لعبة “ماكينة السلوتس العربية” أسطورة البساط الطائر والمارد السحري عبر أجزائها الدوارة بغرض تمثيل الثقافة العربية الاستثنائية.

يستطيع السعوديون استخدام شبكة خاصة افتراضية VPN للدخول إلى اللعبة بصورة آمنة تمامًا من داخل المملكة العربية السعودية عبر أحد أفضل مواقع الكازينوهات الإلكترونية للسعوديين. بعد إتاحة مثل هذه الألعاب، يمكن لمحبي الأفلام والكتب في كافة أنحاء العالم استكشاف رسومات تصويرية مختلفة للثقافة العربية.

 رامي مالك

الكثير من الناس يعرفون الممثل رامي مالك الذي أدى دورًا مميزًا باسم فريدي ميركوري، المغني الرئيسي في فرقة كوين، في فيلم السيرة الذاتية “الملحمة البوهيمية Bohemian Rhapsody”.

حصل الممثل رامي مالك، باعتباره أول ممثل من أصول مصرية، على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن هذا الدور. وُلد رامي مالك في لوس أنجلوس، كاليفورنيا ونشأ فيها وكان والداه مهاجرين مصريين حيث تمكنا من الحفاظ على العادات والتقاليد المصرية من خلال التحدث باللغة المصرية في المنزل والتواصل الدائم مع الأصدقاء في مسقط رأسهم بمدينة سمالوط. يتحدث رامي مالك عن نفسه ويقول إنه مصري يمتلك “ارتباطًا رائعًا بالثقافة” ويعشق سماع أسطورة الغناء المصرية أم كلثوم. تمكّن رامي مالك من إضفاء نكهة مصرية على شاشات السينما عبر دوره في هوليوود.

 سلمى حايك

الممثلة سلمى حايك واحدة من نجوم هوليوود المشهورين المنحدرين من أصول عربية، ووُلدت في المكسيك من أم مكسيكية وأب لبناني من مدينة بعبدات.

تقول الممثلة عن نفسها إنها نصف لبنانية ونصف إسبانية نظرًا لنشأتها بين ثقافة البلدين، وهي مشهورة بأدوارها الكثيرة في هوليوود مما جعلها ممثلة معروفة عالميًا.

كان فيلم “فريدا Frida” الذي تم إنتاجه عام 2002 أحد إنجازاتها المهمة حيث أدت دور الرسامة المكسيكية فريدا كاهلو. سمح لها هذا الدور بإظهار تألق هويتها المكسيكية ولكنها أعربت عن تقديرها لأصولها اللبنانية في فيلم “النبي The Prophet” وهو فيلم مستوحى من الكتاب الأسطوري لكاتبه الشاعر والأديب الأمريكي اللبناني جبران خليل جبران. توجّهت سلمى حايك إلى لبنان عام 2015 لعمل حملة ترويجية للفيلم.

 عليا شوكت

الممثلة عليا شوكت، المعروفة باسم مايبي فونكه في دورها ضمن المسلسل التلفزيوني الشهير “اريستد ديفلوبمينت Arrested Development”، واحدة من نجوم هوليوود المشهورين المنحدرين من أصول عربية.

وُلدت عليا شوكت في ريفرديل، كاليفورنيا ونشأت فيها وتعتبر نصف عراقية لأن والدها من مدينة بغداد ووالدتها من جهة أخرى من أصول مختلطة بين أيرلندا وإيطاليا والنرويج.

من النادر تأدية عليا شوكت دور امرأة عربية في أفلامها ومسلسلاتها إلا أنها بصفتها ممثلة ومنتجة تعمل حاليًا على إنتاج مسلسل كامل تدور أحداثه حول عائلة عراقية مهاجرة تعيش في لوس أنجلوس، وتُظهر قدرات عليا شوكت الفنية للعالم كله لمحات عن حياة امرأة عراقية مقيمة في أمريكا.

تمنح الثقافة العربية الشاسعة قدرًا هائلًا من الموارد للمنتجين المهتمين بإنتاج قصص مميزة ومدهشة. نظرًا لاندماج الساحة العربية في الثقافة الشعبية الحديثة، نجوم هوليوود المنحدرون من أصول عربية تمكنوا من إظهار جزء من هذه الثقافة إلى بقيّة بلدان العالم.


 


التعليقات