بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
حزبٌ سياسي يعرض على "آلاء حسين" المشاركة بالانتخابات العراقية: هل وافقَت؟ - الحل نت
"آلاء حسين" - إنترنت

حزبٌ سياسي يعرض على “آلاء حسين” المشاركة بالانتخابات العراقية: هل وافقَت؟


كشفت الفنانة العراقية #آلاء_حسين، اليوم الأحد، تلقيها عرضاً لخوض #الانتخابات_المبكرة المقبلة من قبل حزب سياسي جديد.

ونشرت “حسين” عبر حسابها في #إنستجرام جزءاً من محادثة وردتها عبر #واتساب، تُبيّن تلقيها عرضاً لخوض الانتخابات العراقية المقبلة.

فيما كتبت في منشورها رداً على العرض: «أعزائي الأحزاب والكتل السياسية الكبرى والصغرى والجديدة، لن أدخل العملية السياسية وشكراً».

ولم تذكر الفنّانة البارزة عراقياً اسم الحزب الذي عرض عليها الدخول بالانتخابات، لكن مصادر فنيّة كشفت لـ (الحل نت) اسم الحزب ومن يقوده.

إذ قالت المصاذر إن: «اسم الحزب هو “حلول”، ويقوده وزير الشباب والرياضة الحالي #عدنان_درجال، وأسّسه قبل أيام دون أن يعلن عنه بشكل رسمي».

مُبيّنةً أن: «الحزب يضم عدّة شخصيات جديدة لم تشترك مسبقاً بالعملية السياسية، بالإضافة إلى وزراء حاليين، ومنهم وزير الثقافة #حسن_ناظم، وشخصيات رياضية ومجتمعية».

وأضافت المصادر أن: «الوزير “درجال” عرض على “آلاء حسين” الانضمام لحزبه لخوض الانتخابات المقبلة عبر صديق مقرّب منها، لكنها رفضت ذلك».

وحدّدت #الحكومة_العراقية بوقت مضى من هذا العام تاريخ (10 أكتوبر 2021) موعداً لإجراء انتخابات مبكّرة، بعد أن أُجّلت من موعدها السابق الذي كان مقرّراً بتاريخ (6 يونيو 2021).

جاء تحديد موعد الانتخابات المبكّرة بعد تظاهرات اجتاحت الوسط والجنوب العراقي والعاصمة #بغداد في أكتوبر 2019 عُرفَت بـ “انتفاضة تشرين” طالبت بتغيير الوجوه السياسية الحالية.

وأدّت التظاهرات لاستقالة حكومة #عادل_عبد_المهدي السابقة في (29 نوفمبر 2019) لتجيء بعدها حكومة برئاسة #مصطفى_الكاظمي في (7 مايو 2020)، لتحدّد فيما بعد موعداً للانتخابات المبكرة.


التعليقات