سجل سعر الدولار الأميركي اليوم الأربعاء في الأسواق المحليّة بدمشق سعر 3090 ليرة سوريّة، في حين بلغ سعر الدولار في حلب 3075 ل.س.

وبلغ سعر اليورو الأوروبي صباح اليوم 3711 ل.س، كما سجلت تداولات اليوم سعر 372 ل.س لليرة التركيّة، أما الذهب من عيار 21 فوصل سعر غرام الواحد إلى 154,745 ليرة.

وسجلت الليرة التركيّة سعر 8.30 ليرة للدولار الواحد، وذلك قبل إغلاق الأسواق التركيّة مساء الأربعاء.

وتشهد الليرة السوريّة مؤخراً تحسّناً في قيمتها، وذلك بعد الانهيار التاريخي الذي شهدته، حيث انحدرت إلى نحو خمسة آلاف مقابل الدولار في الـ 17 من آذار /مارس الماضي، لتعود وتسجل تحسناً تدريجياً.

وتشهد حركة بيع وشراء #العقارات في #سوريا حالة من الركود، نتيجة ارتفاع #الأسعار والقرارات الحكومية الأخيرة التي تفرض إيداع بنكي وشروط أخرى.

وفرضت #الحكومة السورية مؤخراً على كل من الباعة والمشترين للعقارات، وجود حساب بنكي يجري البيع والشراء عبره، مع إيداع 5 ملايين #ليرة في حساب البائع، وكذلك تجميد نصف مليون ليرة من الإيداع لثلاثة أشهر.

ويتخوّف الأهالي من بيع وشراء العقارات ومختلف الممتلكات، تخوّفاً من عودة الانهيار للعملة المحليّة، حيث عزف الكثير من أصحاب الممتلكات عن البيع لينتظروا استقرار أسعار العملات الأجنبيّة مقابل الليرة السوريّة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.