بغداد 38°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 يونيو 2021
قتيل وجرحى باشتباكاتٍ بين “الدفاع الوطني” و”لواء القدس” في دير الزور.. ما السبب؟ - الحل نت
عناصر من الدفاع الوطني ولواء القدس في دير الزور - إنترنت

قتيل وجرحى باشتباكاتٍ بين “الدفاع الوطني” و”لواء القدس” في دير الزور.. ما السبب؟


قتل عنصر من مليشيا #الدفاع_الوطني المواليّة لـ #للحكومة_السورية، أمسِ الأحد، باشتباك مسلح مع مليشيا #لواء_القدس داخل الأحياء المدمرة في مدينة #دير_الزور شرقي #سوريا.

وقال مراسل (الحل نت)، إنّ: «الاشتباكات وقعت بين المليشيات بسبب محاولة عناصر “الدفاع الوطني” تعفيش منازل مدنيين نازحين ضمن قطاع يتبع لـ”لواء القدس” في حي الصناعة».

وبحسب المراسل، أنّ «الاشتباكات استمرت قرابة ساعة، أدت لمقتل عنصر من “الدفاع الوطني” ووقوع جرحى من كلا الطرفين، قبل أن تتدخل دوريات من #الحرس_الجمهوري لفض النزاع، ونشر حواجز لهم في المكان، تحسباً لأي ردود فعل محتملة».

وليست هذة المرة الأولى التي تشتبك فيها مليشيات موالية لـ”الجيش السوري” مع بعضها ضمن مناطق سيطرتهم، حيث شهدت المدينة، في أواخر أبريل/نيسان الفائت، اشتباكات بين مجموعة من مليشيا “الدفاع الوطني” وأخرى تابعة لمليشيا “لواء القدس” في حي #الطب، أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المجموعتين، وإصابة مدنيين أيضاً كانوا بالقرب من مكان الاشتباك، وفقاً للمعلومات الواردة.

وأيضاً شهد حي “القصور”، السبت الفائت، اشتباكات مماثلة اندلعت بين مجموعتين من مليشيا “جيش العشائر”، بسبب خلافات شخصية بين العناصر، أسفرت عن وقوع أكثر من خمسة جرحى من المجموعتين، إضافة لإصابة امرأة في أثناء مرورها بالقرب من مكان الاشتباك.

وتشهد المنطقة اشتباكات شبه يومية، بين تلك المليشيات من جانب، والمليشيات الإيرانية من جانب آخر، غالباً تُسفر عن وقوع ضحايا مدنيين، في ظل سيادة قانون السلاح وغياب المحاسبة عنها، حيث تنقسم نفوذ السيطرة في هذه المحافظة لعدة جهات ما يجعل ضبط المنطقة أمنياً بالأمر الصعب.


التعليقات