مددت المملكة العربية #السعودية، قرار منع سفر السعوديين إلى ١٣ دولة منها #سوريا ولبنان، قبل الحصول على إذن مسبق من السلطات السعودية.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها، أن تمديد #القرار الذي صدر في ١٣ كانون الثاني الماضي، يأتي في ظل ظل الظروف الأمنية وحالة عدم الاستقرار السائدة في عدد من الدول، واستمرار تفشي جائحة #كورونا.

كما دعت الوزارة في بيانها السعوديين الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها إلى «توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً لفيروس كورونا».

والدول التي يمنع على السعوديين السفر إليها من دون إذن مسبق هي (سوريا، لبنان، تركيا، إيران، اليمن، الصومال، ليبيا، الكونغو الديمقراطية، روسيا البيضاء، الهند، فنزويلا، أفغانستان، أرمينيا).

وضبطت السعودية، في نيسان الماضي، أكثر 5 ملايين من حبوب الكبتاغون المخدر قادمة من لبنان ومخبأة داخل ثمار رمان، وأكد مسؤول لبناني أن الشحنة قادمة من سوريا وهناك من سهل طريقها على الأراضي اللبنانية، في إشارة إلى ميليشيات حزب الله المنتشرة في سوريا ولبنان.

يذكر أن هناك بوادر لمصالحة بين السعودية وتركيا، كما روج مسؤولون من السلطات السوريين، معلومات عن زيارة وفد سعودي لدمشق ولقاء بشار الأسد تمهيداً لإعادة العلاقات بين الطرفين، غير أن الجانب السعودي لم ينفي أو يؤكد ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.