الاتصالات تسمح للسوريين القادمين بتعريف أجهزتهم الخلوية لمدة شهر

الاتصالات تسمح للسوريين القادمين بتعريف أجهزتهم الخلوية لمدة شهر
Cellular device

أعلنت هيئة # #الا تص #الا ت التابعة للسلطات # #السورية ، السماح للسوريين القادمين للبلاد بتعريف هواتفهم # #الخلوية لمدة شهر فقط.

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته على صفحتها في # #فيسبوك ، أن يمكن للمغتربين الراغبين باستخدام # #الا ٔجهزة_ #الخلوية التي بحوزتهم على شبكات الخلوي # #السورية بالتعريف عنها عن طريق تعبئة استمارة طلب التفعيل لجهاز خلوي واحد لكل شخص.

وتملأ #الا ستمارة من # #الموقع #الا ٕلكتروني لوزارة # #الا تص #الا ت والتقانة أو #الموقع #الا لكتروني للهيئة الناظمة للاتص #الا ت والبريد.

وأعلنت الهيئة الناظمة للاتص #الا ت، قبل أيام، منح أصحاب #الا ٔجهزة #الخلوية العاملة على الشبكة # #السورية لتاريخ 18-3-2021 ولم يصرح عنها فترة سماحية لنهاية شهر حزيران القادم.

كما رفعت هيئة #الا تص #الا ت، رسوم التصريح عن أجهزة # #الهواتف المحمولة (أي جمركتها) بأرقام وصلت في بعض أنواع الخلوي إلى ٥ أضعاف ما كانت عليها.

والرسوم الجديدة قسمت #الهواتف بحسب أنواعها وفق شرائح، #الا ٔولى 130 ألف ليرة سورية، الثانية 220 ألف، الثالثة 400 ألف ليرة، الشريحة الرابعة 500 ألف ليرة.

يذكر أن السلطات #السورية وضعت يدها على شركتي الخلوي في سوريا “#سيريتل” و”ام تي ان” وعينت حارساً قضائياً على كل منها، في ظل تصريحات عن قرب دخول مشغل خلوي ثالث، إلى # #روسيا يعتقد أنه تابع لـ “أسماء #الا ٔسد” زوجة الرئيس السوري “#بشار_ #الا ٔسد”.