بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
مفاجأة غير متوقعة.. "بشار الأسد" يفوز بسباق الانتخابات الرئاسيّة في سوريا! - الحل نت

مفاجأة غير متوقعة.. “بشار الأسد” يفوز بسباق الانتخابات الرئاسيّة في سوريا!


أعلن رئيس مجلس الشعب السوري “حمودة صباغ” فوز “بشار الأسد” بسباق الانتخابات الرئاسيّة في سوريا، وذلك بعد تحقيقه نسبة 95.1٪، من إجمالي عدد الأصوات.

وقال “حمودة” في مؤتمر صحفي مساء الخميس إن إجمالي عدد الناخبين داخل سوريا وخارجها بلغ نحو 14 مليون ومئتي ألف ناخب، حيث حصل الأسد على نحو 13.5 مليون صوتاً، من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة، مقابل حصول المرشح الثاني “محمود مرعي” على نحو 470 ألف صوت بنسبة 3.3٪.

أما المرشح الثالث “عبد الله سلوم عبد الله” فقد حصل على 213 ألف صوتاً، بنسبة بلغت 1.5٪، في حين بلغ عدد الأصوات الملغاة 14 ألف ورقة.

وجرت الانتخابات الرئاسيّة في سوريا في ظل عدم اعتراف دولي بها، حيث أكد المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، “جوزيب بوريل” أن الاتحاد الأوروبي يرى أن الانتخابات الرئاسية في سوريا لا تستجيب لمعايير التصويت الديمقراطي، وأضاف أنه يعتقد أن «مثل هذه الانتخابات لا تساعد في تسوية النزاع هناك».

من جانبه أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا “غير بيدرسون” أن الأمم المتحدة غير معنيّة بالانتخابات الرئاسيّة في سوريا، مشيراً إلى أنّ «تلك الانتخابات ليست جزءاً من العملية السياسية المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2254. والأمم المتحدة ليست منخرطة في هذه الانتخابات وليس لديها تفويض للقيام بذلك».


التعليقات