وكالات

أعلنت #وزارة_التخطيط العراقية، أخيراً، عدد الحوادث المرورية المسجلة خلال عام 2020، لافتة إلى أن هذه الحوادث تسببت بوفاة أكثر من ألفي شخص.

وذكرت الوزارة في بيان أن «التقرير الذي أصدره الجهاز المركزي للإحصاء، أظهر أن عام 2020، شهد تسجيل 8186 حادثاً مرورياً، مسجلاً بذلك انخفاضاً عن عدد الحوادث التي شهدها عام 2019، والتي بلغت 10 آلاف و753 حادثًا، الذي كان الأعلى خلال السنوات الخمس الماضية».

وأضافت أن «الحوادث المرورية التي شهدها العام المنصرم، تسببت بوفاة 2152 مواطناً عراقياً، كانت النسبة الأكثر منهم من الذكور، الذين بلغ عددهم 1776، مشكلين ما نسبته 82.5 بالمائة، مقابل وفاة 376 من الإناث، حيث شكلن ما نسبته 17.5 بالمائة».

مبينة أن “83 بالمائة من الحوادث، كانت بسبب السائقين، وهناك 6 بالمائة من الحوادث كانت بسبب السيارة، و5 بالمائة بسبب المشاة، فيما كانت نسبة 6 بالمائة من الحوادث تعود لأسباب أخرى ترتبط بالطرق والركاب».

وأشار إلى أن «52 بالمائة من الحوادث وقعت على الطرق الرئيسة، وكانت حوادث الاصطدام هي الأعلى بنسبة 55 بالمائة، فيما سجلت حوادث الدهس نسبة 34 بالمائة».

وتعاني معظم محافظات العراق عدا مدن #إقليم_كردستان، من تراجع في الخدمات اللوجستية، وتحديداً الطرق والجسور، ولا تزال بعض الشوارع الرئيسية في البلاد غير معبدة منذ تأسيس الدولة العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.