القبض على عنصر أجنبي بارز في تنظيم داعش أثناء محاولته السفر من سوريا لكندا

القبض على عنصر أجنبي بارز في تنظيم داعش أثناء محاولته السفر من سوريا لكندا

كشف مصدر إعلامي كندي أن مقاتلاً بارزاً في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، يحمل الجنسية الكندية، قُبض عليه من قبل المقاتلين الأكراد شمال سوريا، أثناء محاولته العودة إلى كندا.

وقال موقع غلوبال نيوز، في خبر حصري، إن المقاتلين الأكراد ألقوا القبض على محمد علي – 28 عاماً، الذي غادر تورنتو في عام 2014 للالتحاق بالتنظيم المتشدد، أثناء محاولته العبور من سوريا إلى تركيا، للذهاب إلى كندا.

وكشفت غلوبال نيوز، التي استطاعت أن تلتقي المقاتل في مقر احتجازه، أن علي، المعروف باسم أبو تراب الكندي، محتجز لدى قوات سوريا الديمقراطية منذ أربعة أشهر بعد أن ألقي القبض عليه في رأس العين، عند الحدود بين سوريا وتركيا.

وكان أبو تراب قد نشر خلال وجوده في سوريا صوراً لأسلحة أمريكية بحوزته، وقد أرسل التغريدة لمتابعيه وللرئيس الأمريكي (باراك أوباما) مرفقاً إياها بعبارة “أعتقد علي أن أشكر الرئيس باراك أوباما على هذه الأسلحة”، وانتشرت حينها التغريدة بشكل واسع.

ويوجد حوالي 900 مقاتل أجنبي محتجز لدى قوات سوريا الديمقراطية، إضافة إلى 500 زوجة وألف طفل، تحاول القوات إعادتهم إلى بلادهم، لكنها تواجه صعوبات لأن معظم الحكومات لا تريد استقبالهم، وفق مسؤولين بالقوات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.