وكالات

ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، حيث وصل سعر خام برنت إلى 75 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ أبريل / نيسان 2019.

وبحسب “رويترز”، فإن العقود الآجلة لخام برنت لشهر أغسطس/ آب ارتفعت 26 سنتاً أو 0.4 بالمائة، بسعر 75.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:30 بتوقيت غرينتش لتقليص خسائر سابقة.

وارتفع إلى 75.06 دولاراً للبرميل، وهو الأقوى منذ 25 أبريل/ نيسان 2019، في وقت سابق من الجلسة.

وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو/ حزيران 73.70 دولاراً للبرميل، مرتفعًا 4 سنتات أو 0.1٪. ارتفع خام غرب تكساس الوسيط لشهر أغسطس/ اب 11 سنتًا أو 0.2٪ إلى 73.23 دولارًا للبرميل.

وأكملت الوكالة، أن كلا المعيارين ارتفع خلال الأسابيع الأربعة الماضية وسط التفاؤل بشأن وتيرة التطعيمات العالمية لـ COVID-19 والانتعاش المتوقع في السفر الصيفي دفع الانتعاش العلاوات الفورية للنفط الخام في آسيا وأوروبا إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر.

إلا أن فجوة الأسعار تقلصت بين عقدي #النفط الأكثر تداولاً في العالم إلى أدنى مستوياتها في أكثر من سبعة أشهر، مما يدل على أن إنتاج النفط الأميركي لا يزال في حالة ركود بسبب فيروس “#كورونا”، وفقاً لمراقبين.

يُشار إلى أن المفاوضات لإحياء الاتفاق النووي الإيراني توقفت الأحد الماضي بعد فوز #إبراهيم_رئيسي في الانتخابات الرئاسية في #إيران.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.