غداً.. توزيع 300 شقّة سكنية في كركوك: لمُكافحة الفقر

غداً.. توزيع 300 شقّة سكنية في كركوك: لمُكافحة الفقر
كركوك - إنترنت

أعلن محافظ كركوك، “راكان الجبوري” أن: «وزارة التخطيط وإدارة محافظة #كركوك ستوزعان غداً السبت، عقود ومفاتيح 300 شقة سكنية أُنجزت مؤخراً في المحافظة».

وبيّن “الجبوري” بتصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية أن: «الشقق تقع في مجمعين، أحدهما يقع بمنطقة #شوراي شمالي المحافظة، والأخر يقع بمنطقة #دوميز جنوب كركوك».

وأشار إلى أن: «الشقق تم توزيعها بنسبة (30 %) لكل مكون، بما في ذلك المكون المسيحي، وأن هذه  الخطوة جاءت ضمن استراتيجية مكافحة الفقر التي تنتهجها الحكومة».

مؤكّداً: «حرص إدارة محافظة كركوك على دعم توجهات الحكومة الاتحادية في مواجهة الفقر، عبر اعتماد مشاريع واعدة، وتوفير الخدمات للمواطنين في المناطق والأحياء السكنية».

وكان رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي، أعلن في (24 يونيو) المنصرم، عن تخصيص نصف مليون  قطعة أرض لعموم العراقيين، وقال: «سأتابع التقديمات شخصياً عبر الموقع المخصص لها».

وأضاف “الكاظمي” حينها بمقابلة مع التلفزيون العراقي: «سنطلق بداية تموز/ يوليو موقعاً إلكترونياً للتقديم على قطع الأراضي التي خصّصناها».

وأردف أن «القطع مخصّصة لذوي الشهداء، وللعوائل الفقيرة، وللصحفيين، ولموظّفي الدولة، وستُوزّع بكل أنحاء #العراق»، على حد قوله.

مُؤكّداً: «ليس لدي حملات انتخابية ولا حزباً ولن أدخل الانتخابات المبكّرة المقبلة؛ حتى يقولوا قام بتوزيع سندات أراضٍ للمواطنين».

وقدَّرت أخيراً لجنة الخدمات في #البرلمان_العراقي، حاجة البلاد الفعلية من الوحدات السكنية بما يقرب من خمسة ملايين وحدة.

فيما أعلنت وزارة الإعمار والإسكان أن، مشاريع المدن الجديدة التي تعمل عليها الوزارة، ستوفر ثلاثة ملايين و550 ألف وحدة سكنية بعوم العراق.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق