يترقب مُعلمون سوريّون متطوعون في تركيا، أن يتم دعوتهم لحضور تدريب بدعمٍ من منظمة اليونيسف، بعد أن توقف الدعم المالي عنهم قبل نحو شهر.

وقال الكاتب التركي، “جلال دمير”، الاثنين، إن «هناك اتفاقية تم توقيعها بين جامعة “كوتاهيا دوملوبينار” و”اليونيسف“، تشمل تدريب المعلمين السورييّن المتطوعين في تركيا بشكلٍ مجاني، لثلاثة أشهر».

وأضاف الكاتب، أن الدورة «ستكون “أون لاين”، كما ستشمل 12 ألف معلم ومعلمة، أما الهدف منها، فهو تعليم المعلمين السورييّن اللغة التركيّة».

ومن المقرر، أن يحصل المعلمون بعد انتهاء الدورة على شهادة “تومر” من قبل الجامعة، بينما يقتصر المشروع «على التعليم فقط، وليس التوظيف»، بحسب ما قاله معلمون سوريّون في تركيا لـ (الحل نت).

وأشار المعلمون إلى أنه لم تصلهم أية رسائل إلى الآن توضح تفاصيل أخرى حول التدريب، بينما ينتقد معظمهم المدة القصيرة المقررة (ثلاثة أشهر) لتعلم اللغة التركيّة، مؤكدين أنها تحتاج لوقتٍ أطول.

وكان مُعلمون سوريّون في تركيا ممن لديهم عقود تطوع مع اليونيسف، قد توقف عنهم الدعم منذ نحو شهر، فيما كانوا يتقاضون قرابة 2000 ليرة تركيّة (230 دولار أميركي) شهرياً.

وجاء ذلك، بعد أن تلقى المعلمون رسائل نصية من مدراءهم، تعلمهم بعدم الذهاب لمراكز العمل، وأنهم سيحصلون على مستحقاتهم بالإضافة لدعم إضافي بسبب تفشي وباء كورونا في البلاد، لكن لم يصدر أي قرار رسمي حول ذلك.

ويصل عدد المعلمين السورييّن في المدارس التركيّة، إلى قرابة 12 ألفاً و352 معلماً ومعلمة، حسب الإحصاءات الرسميّة، حيث تم نقلهم للمدارس التركيّة منذ إغلاق مراكز التعليم المؤقت في تركيا.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.