يَوم الحَرائق في بغداد.. من وزارة الصحة إلى محكمَة البَيّاع: القصة الكاملَة – (فيديو)

يَوم الحَرائق في بغداد.. من وزارة الصحة إلى محكمَة البَيّاع: القصة الكاملَة – (فيديو)
وزارة الصحة العراقية - إنترنت

شهدت العاصمة العراقية # #بغداد ، اليوم الاثنين، 3 حرائق اندلعت في مناطق # #الباب_المعظم وسط العاصمة، و # #البياع غربي #بغداد ، و # #عويريج جنوبي العاصمة.

فيما يخص الباب المعظم، فقد اندلع حريق في وزارة الصحة، بمبناها في مدينة الطب، صباح اليوم، ووقع الحريق في الطابق الرابع من المبنى، وسيطرت عليه فرق الدفاع المدني دون تسجيل إصابات.

وحسب تصريح صحفي للناطق باسم الوزارة، # #سيف_البدر ، فإن الحريق اندلع في عدد من أقسام المبنى الإداري بالوزارة، وجرى إخلاء سريع للموظفين، قبل السيطرة على الحريق.

وظهر اليوم، نشب حريق آخر، وقع في “محكمة بداءة #البياع ”، و أخمدته فرق الدفاع المدني بشكل سريع، دون وقوع إصابات، حسب الوكالة الرسمية للعراق (واع).

كما اندلع حريق ثالث في مخزن للحبيبات البلاستيكية والإسفنج بمنطقة #عويريج جنوبي #بغداد ، أخمدته فرق الدفاع المدني بمشاركة 18 فرقة إطفاء وإنقاذ.

وفُتح تحقيق حكومي بشأن حريق وزارة الصحة، وتحقيق آخر بخصوص حريق #عويريج ، فيما لم يُقرّر حتى الآن فتح تحقيق بشأن حريق محكمة #البياع .

وفي ليل (24 – 25 أبريل) الماضي، اندلع حريق ضخم بمستشفى “ابن الخطيب” جنوبي #بغداد ، في الردهة الخاصة بمصابي فيروس # #كورونا ، كانت نتيجته وفاة 82 شخصاً وإصابة 110 آخرين.

وبعد نحو أسبوع من الحريق، استقال وزير الصحة العراقي # #حسن_التميمي من منصبه، بالضبط في تاريخ (4 مايو) الماضي.

فيما قرّر مجلس الوزراء العراقي، منح مبلغ 10 ملايين دينار لذوي كل ضحية من ضحايا الحريق، واعتبار الضحايا “شهداء”.

يُذكر أن مديرية الدفاع المدني كشفت في وقت سابق عن تسجيل 7700 حريق بعموم المحافظات العراقية منذ مطلع هذا العام، وحتى (20 أبريل) المنصرم.