هاجم الفنان والممثل السوري “فراس إبراهيم” «الحكومة السوريّة» والمسؤولين في وزارة الاتصالات، إثر انقطاع الإنترنت عن البلاد، صباح اليوم بسبب الامتحانات التكميليّة، لطلاب المرحلتين الإعداديّة والثانويّة.

وقال “إبراهيم” في منشور عبر صفحته الرسميّة في موقع «فيسبوك»: «فوجئت صباحاً بانقطاع عام للاتصالات لمدة أربع ساعات، بسبب بدء امتحانات التكميلي وقد تكرر الأمر قبل ذلك طوال مدة امتحانات الإعدادية والثانوية على مدى أكثر من شهر».

وأضاف إبراهيم في منشوره متسائلاً: «هل الخوف من أن يغش أحد الطلبة أو حتى 100 طالب في الامتحانات، يمكن أن يبرر قطع الاتصالات عن الآلاف الذين قد يحتاجون للتواصل السريع، في المشافي أو الطرق السريعة أو الحالات الطارئة الإسعافية المستعجلة.. هل استفحل الغباء بنا إلى هذه الدرجة؟!».

وانتقد الممثل السوري المسؤول الحكومي، الذي يقرر قطع الاتصالات خلال فترات الامتحانات وأردف بالقول: «وهل بالفعل لا يوجد في هذا البلد مَن يمكن أن يقول لهذا المتخلف، الذي اتخذ هذا القرار البائس وغير المسبوق في تاريخ الأمم أنه حمار، وعليه أن يجد حلاّ لمشكلة الغش، غير قطع الاتصالات عن دولة بأكملها بشعبها ومؤسساتها وإخراج بلد بأكمله عن نطاق الخدمة من أجل عيون طالب غشاش.. عجبي يا بلد».

https://www.facebook.com/firas.ibrahim.750/posts/10208385665036849

وتلجأ «الحكومة السوريّة» إلى قطع جميع الاتصالات وخدمات الإنترنت، خلال فترات امتحانات الشهادة الإعداديّة والثانويّة، إضافة إلى فترات الامتحانات الجامعيّة، وذلك في محاولة لمنع الغش أو تسريب الأسئلة الامتحانيّة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.