الحكومة الكنديّة تُساهم بـ3.2 مليون دولار دعماً للاجئين السورييّن في الأردن

الحكومة الكنديّة تُساهم بـ3.2 مليون دولار دعماً للاجئين السورييّن في الأردن

ساهمت #الحكومة_الكندية بمبلغ 3.2 مليون دولار أميركي، كدعمٍ للاجئين السورييّن المقيمين في #الأردن.

جاء ذلك بحسب ما أعلن عنه #برنامج_الأغذية_العالمي التابع لـ #الأمم_المتحدة في الأردن، خلال بيانٍ، مًعتبراً أن المُساهمة «جاءت في الوقت المناسب».

وأشار البرنامج إلى أن كندا قد ساهمت بتفادي قطع المساعدات الغذائية عن نحو 110 آلاف لاجئ سوري يعيشون في المملكة الأردنيّة.

ووصف الممثل والمدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، “ألبيرتو كورييا مينديز”، حالة تمويل البرنامج بـ«الحرجة»، لافتاً إلى أنهم يحتاجون وبشكلٍ عاجل إلى مبلغ إضافي بقيمة «53 مليون دولار أميركي»، وذلك «للحفاظ على المساعدات الغذائية لنصف مليون لاجئ خلال الأشهر المقبلة حتى نهاية هذا العام» على حد تعبيره.

من جهتها، أكدت سفيرة كندا لدى الأردن ،”دونيكا بوتي”، التزام بلادها بتقديم المساعدات الغذائيّة والاحتياجات الإنسانيّة، في إطار دعم جهود برنامج الأغذيّة العالمي.

وفي بداية حزيران/ يونيو الماضي، أعلن البرنامج أنه وبسبب شح في التمويل، سيفقد 21 ألف لاجئ سوري في الأردن حصصهم من المساعدات الغذائية الشهرية اعتباراً من شهر تموز/ يوليو.

ووفقاً لتقارير الأمم المتحدة، يعاني أكثر من ربع اللاجئين السورييّن في الأردن من انعدام الأمن الغذائي، بينما حال 65 % منهم على حافة انعدام الأمن الغذائي.

وساهمت كندا منذ بداية عام 2021 بقيمة 12.6 مليون دولار أميركي، كتمويل داعم لاستجابة برنامج الأغذية العالمي من أجل أزمة السورييّن في الأردن.

وكانت المملكة الأردنيّة قد طلبت مبلغ بقيمة 2.4 مليار دولار، في نهاية آذار/ مارس الماضي، من الدول المانحة قبل انعقاد مؤتمرها، للتعامل مع أزمة اللاجئين السورييّن في البلاد.

ويبلغ عدد اللاجئين السورييّن في الأردن نحو 1.3 مليون شخص، لجؤوا إليها منذ بداية الأزمة السوريّة في 2011، منهم 670 ألف شخص مُسجل لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في حين يعيش 21% في المخيمات.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة