انتقد الفنّان والممثل السوري “عبّاس النوري“، انتشار صور الرئيس السوري “بشار الأسد“، «بكثرة» في شوارع البلاد، معتبراً أن صور الرئيس يجب أن تكون «في أماكن مميزة ولائقة» حسب تعبيره.

واعتبر “النوري” في حديثه الذي جاء خلال لقاء إذاعي عبر محطّة «شام إف إم»، أن كثرة انتشار صور “بشار الأسد” بهذا الشكل، يولّد نوع من النفاق، حيث قال: «كترها عم يفرز تفسير إلها، له علاقة بالنفاق».

انتقاد الممثل السوري لانتشار صور “الأسد” بكثرة في شوارع البلاد، لم يكن بسبب استياء المعارضين لتلك الظاهرة، التي تعود لسنوات، بل كان يؤكد في حديثه على أن بعض الأماكن لا تليق بالرئيس السوري كمحطات البنزين ومراكز الشرطة.

وجدد “النوري” مطالبته للشعب السوري بـ «الصمود»، ورغم حديثه عن أزمة انقطاع الكهرباء في البلاد، وانقطاعه في منزله على وجه الخصوص لمدة 11 ساعة متواصلة يوميّاً، إلا أنه حاول تبرئة الحكومة من الأزمة.

وأضاف خلال اللقاء الإذاعي: «هذه الأزمات صغيرة، ولا يمكن تحميل الدولة كل هذا العبء، وأن الحل ليس بتغييرها، الدولة من هي ومن أين تأتي؟ أليست منا نحن؟، نحنا علينا أن نصمد».

ويعتبر “عبّاس النوري” (68 عاماً) من أبرز الفنانين السوريين الموالين للحكومة السوريّة، والرئيس السوري “بشار الأسد“، ودائماً ما يحاول تقديم نفسه كمتحدث بلغة الحياديّة، إلا أن تصريحاته توضّح مدى تأييده المطلق للسلطة في سوريا.

كما عُرف بمهاجمته لزملائه الفنانين المعارضين للحكومة، ويكرر في لقاءاته الصحفيّة، مطالبة الأهالي في سوريا، بالوقوف إلى جانب الدولة والصمود أمام الأزمات الاقتصاديّة التي تعصف بالبلاد منذ سنوات.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.