(فيديو) تعديلات في التصميم.. “آبل” تطلق سلسلة “آيفون 13” بهذه الأسعار

(فيديو) تعديلات في التصميم.. “آبل” تطلق سلسلة “آيفون 13” بهذه الأسعار
مؤتمر الإعلان عن آيفون 13 - إنترنت

على نحو غير متوقع، كشفت شركة “أبل” الأميركية، أمس الثلاثاء، عن إصداراتها الجديدة لهاتف آيفون، في مؤتمر بلا مَدْعُوِّين بسبب إجراءات “كورونا”، عقد في مقرها بـ”كبرتينو” بولاية “كاليفورنيا”.

وسيأتي هاتفا “آيفون 13 ” و”آيفون 13 ميني” متوفران بألوان هي الأسود والأزرق والوردي والأبيض والأحمر.

وحسب المؤتمر، يتضمن الهاتف رقاقة A15 Bionic الجديدة التي تضمن أداء أفضل وأسرع، وبدرجة أسرع 50% من المنافسين.

كما تتوفر شاشات الهاتف الجديدة ساطعة بنسبة 28 بالمئة أكثر من الهاتف السابق، مما يحسن مستوى الرؤية بشكل عام.

وأعلنت “أبل” عن مفاجأة سعيدة لعشاقها بشأن عمر البطارية الذي سيزيد مثلًا بمعدل ساعتين ونصف كمتوسط في (آيفون 13 ميني) عن (آيفون 12 ميني).

أما في “آيفون 13 برو” فيزيد عمر البطارية بمعدل ساعة ونصف، وساعتين ونصف بالنسبة لـ”آيفون 13 برو ماكس”، وهو أفضل عمر للبطارية في تاريخ هواتف الشركة العملاقة.

أما بالنسبة للجزء الأسود أعلى الشاشة والذي يحتوي الكاميرا الأمامية، فتم تصغيره بنسبة 25 بالمئة، ليتيح مساحة أكبر للشاشة، ومساحة أصغر للجزء الأسود.

كما أوضحت الشركة، أنّ شاشة # آيفون تضمن درجة لمعان بنسبة 28% أكثر، فضلا عن تحديثات على الكاميرا التي تغير تصميمها إلى التصميم القطري.

وقالت # أبل إن الهواتف تدعم نظاماً ثلاثياً جديداً تماماً للكاميرات، يوفر تصويرًا أفضل في الإضاءة المنخفضة ، ويزيد التقريب الآن حتى 3x ، مما يتيح تكبيرًا بصريًا 6x عبر الكاميرات.

وحول الأسعار، قالت الشركة إنّ: «سعر آيفون 13 برو سيبدأ من 999 دولارًا، فيما يأتي # آيفون 13 برو ماكس بسعر 1099 دولارًا، أما # آيفون 13 ميني سيبدأ من 699 دولار أميركي، وآيفون 13 سيبدأ بسعر 799 دولار».

ويتوفر الهاتفان للطلبات من الجمعة المقبل، أما التسليم فيبدأ في 24 سبتمبر/أيلول الحالي.