ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بفيديو الممثل السوري “معن عبد الحق“، وهو يطلق هتافات وصفها مشجعون بـ«غير اللائقة».

وظهر “عبد الحق” المعروف بشخصية “صطيف” في مسلسل باب الحارة، خلال مباراة بكأس السوبر لكرة السلة بنسخته الأولى، يوم أمس الخميس، وهو يهتف ضد فريق الاتحاد، ما أشعل غضب جماهير الفريق.

هتاف عبد الحق جاء قبل يوم واحد من المباراة النهائية لكأس السوبر التي ستجمع اليوم الجمعة، الوحدة (الفريق الدمشقي الذي يشجعه عبد الحق) والاتحاد (الفريق الحلبي المعروف تاريخياً بحجم الندية والحساسية بين جماهيره وجماهير الوحدة). 

ردود فعل متباينة

وعلى الرغم من اعتذاره، تعرّض الممثل السوري لهجوم لاذع من قبل جمهور فريق الاتحاد الممثل لمدينة حلب، وقالت صفحة «سبورت بورت»، تعليقاً على الفيديو بشكل يمزج بين الغضب والسخرية: «يلي غدر بلزعيم وابو سمير الحمصاني، شو متوقعين منو اساسا».

بالمقابل رفض بعض جمهور كرة السلة هذا الهجوم على الممثل، معتبرين ما حدث «تصرفا طبيعيا»، بخاصة وأن “معن“، هو مشجع قبل أن يكون فنّان.

“زين جمعة” نشر تعليقاً على الحادثة جاء فيه: «مشجع قبل أن يكون فنان، منذ متى يعاقب المشجع على هتاف اعتدنا على سماعه منذ سنوات طويلة؟، لا أعتقد بأنه أساء لحلب أو لأهالي حلب الهتاف لا يتعدى حدود الرياضة، بالنهاية جميعنا أخوة وحلب وأهالي حلب على العين والراس».

اعتذار مرفوض

وقدم “صطيف” اعتذاراً رسميّاً عما حدث، وظهر بفيديو عبر صفحته الشخصيّة وهو يقدم اعتذاراً لجماهير ونادي ولاعبي الإتحاد.

وقال خلال التسجيل المصوّر الذي نشره الجمعة: «استئت بشدة، من سوء تقديري للموقف، وبعترف أنه كان في سوء تصرف وسوء تقدير، لجمهور نادي الاتحاد وإدارة النادي، أقدم اعتذاري الشديد».

لكنه برر الهتافات التي أطلقها، بحكم قربه للجمهور، وهي هتافات معتادة على المدرجات السوريّة، حسب قوله.

وأردف قائلاً: «أنا اعتذر عما حصل، لأن بالموقف اللي انا فيه، كممثل ما كان من اللائق إني انزلق لحالة الجمهور على المدرجات، كمقدم للبطولة وممثل ما كان من اللائق التصرف هيك».

شادي حلوة يدخل على الخط

ودخل الإعلامي “شادي حلوة” على خط الهجوم على “معن عبد الحق“، رافضاً اعتذاره، ومعتبراً أن ما حصل هو «إساءة لمدينة حلب».

ونشر “حلوة” منشور عبر صفحته الشخصيّة بفيسبوك جاء فيه: «عندما تصدر مثل هذه الإساءات من فنّان بحق مدينة بأكملها ونادٍ رياضي كبير يمثلها … فهذا يعتبر مؤشر خطير وتحريض مباشر».

وأضاف: «انصّب نفسي مدعياً شخصياً على الممثل معن عبد الحق وسأقدّم معروضاً بحقه يوم الاحد القادم بتهمة التحريض والاساءة وبث الفتنة بين اهالي المدينتين ( حلب ودمشق).. اعتذارك غير مقبول ايّها الممثل والمقدّم.. يبدوا انّك اتخذت الطريق الخطأ لنيل الشهرة !».

إقرأ أيضاً: “شادي حلوة” يهاجم محافظة حلب بسبب سيارات دفن الموتى (صور)

و“معن عبد الحق” هو ممثل سوري مواليد دمشق من العام 1978.

عرفته الجماهير بأدوار محدودة في بدايات مشواره الفني، حيث كان يظهر بدور الفتى الصغير أو الطالب المشاكس وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية.

واشتهر بشخصية الجاسوس “صطيف الأعمى” في المسلسل الشهير «باب الحارة»، كما شارك في العديد من المسلسلات أبرزها: مسلسل الخوالي وتخت شرقي وبقعة ضوء والزير سالم.

قد يهمّك: “مبلغ زهيد”.. عباس النوري يكشف عن أجره المالي في أول مسلسل سوري

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.