تواصل أسعار المواد الغذائية الأساسية تسجيل ارتفاع بأرقام جنونية في سوريا، حتى الخضار التي كانت تعد طعام البسطاء كـ البطاطا التي تحلق أسعارها عالياً.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حبة بطاطا مكتوب عليها: بـ ٧٥٠ ليرة سورية، وشعار “بشار الأسد” في الانتخابات الماضية “الأمل بالعمل”.

ووصل سعر كيلو البطاطا في أسواق مناطق السلطات السورية إلى ٢٥٠ ليرة سورية، أي تضاعفت سعرها مرات عدة خلال أشهر.

وخاطبت صفحة “دمشق الآن” المسؤلين في سوريا «البطاطا يا أصحاب المعالي في سوريا غذاء رئيسي وربما وحيد يتصدر وجبات الطبقة الفقيرة من الموظفين الذين يعيشون على دخل لا يكفيهم أجور النقل».

وعلق “مصطفى شحرور” قائلاً «لك تركنا اللحمة والفروج والفواكه واعتبرنا أنها من الكماليات.. أرجوكم ساداتنا المسؤولين اتركوا لنا الخضار والبطاطا ولا تصدروها بدنا ناكل بدنا نعيش بكفي بقى»،

ولفتت “سوسن شموط” إلى أن الحكومة لا تبالي بالشعب وقالت «ليش هني سائلين عن الفقير أكل ولا عمرو ما أكل المهم هني وعيالهم ياكلو ويعيشوا أجمل حياة.. الله يسطفل فيهم».

يذكر أن البطاطا كانت تعد من الأغذية التي يلوذ بها الفقراء هرباً من ارتفاع أسعار معظم أنواع الخضار والفواكه، وحالياً تضاف إلى قائمة مواد غذائية بينها اللحوم الحمراء ولحوم الفروج والسمك، التي تغيب عن موائد السوريين منذ سنوات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.