تفاعل عشرات السوريون مع فيديو نشره وزير النقل الكندي “عمر الغبرا” وهو من أصل سوري، وذلك خلال مشاركته في تريند لأغنيّة «بسبوس عاشق بسّة»، احتفالاً بأدائه اليمين الدستورية كعضو في البرلمان، ووزير للنقل في كندا «بطريقة طريفة.

وضجت العديد من الصفحات السوريّة بالفيديو، فيما كتب السوريون عشرات التعليقات على صفحته، عندما نشر الفيديو، ويظهر فيه يرقص على أنغام الأغنية.

وأرفقه بتعليق: «الجميع: كيف احتفلت بأداء اليمين الدستورية كعضو في البرلمان وتعيينك وزير النقل في كندا؟ أنا:..»

وقال “أيمن عبد النور” تعليقاً على الفيديو: «ألف مبروك بترفع الراس، لكل السوريين

شكرا للأمل الذي تبثه بالجميع».

فيما علّق أحمد بريمو بالقول: «طلع العرق السوري 💙».

تريند «بسبوس عاشق بسة»

وخلال الأشهر القليلة الماضية تفاعل الآلاف حول العالم على تريند الأغنية، التي تغنيها حالياً المغنية اللبنانية “زيزو الأحمر”.

وانتشرت آلاف الفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص عبر «تيك توك»، لشبان وأطفال وكبار، يرقصون على أنغام أغنية «بسبوس عاشق بسّة»، لتصبح الأغنية الأكثر تداولاً في بعض الأيام على مواقع التواصل.

ومطلع العام الحالي احتفى آلاف السوريون على الإنترنت بوزير النقل الكندي الجديد “عمر الغبرا”، والذي عينه رئيس الوزراء جاستن ترودو وزيرا للنقل في البلاد، ليصبح أول كندي من أصل سوري يتولى حقيبة وزارية في الحكومة الكندية.

“عمر الغبرا” في سطور

و”عمر الغبرا” من مواليد مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية من العام 1969 من أبوين سوريين، عاد إلى العاصمة السورية دمشق بعد انتهائه من المرحلة الثانوية والتحق بجامعتها للدراسة في كلية الهندسة الميكانيكية.

وبحسب موقع  Macleans الكندي فإن الغبرة هاجر إلى كندا، وهو في الـ19 من عمره، و حصل على شهادة الهندسة الميكانيكية من جامعة رايرسون في تورونتو.

انتُخب الغبرا لأول مرة كعضو في البرلمان الكندي عن مركز «ميسيساغا-إرينديل» من عام 2006 حتى عام 2008، قبل أن يعود إليه مرة أخرى عام 2015 عن مركز «ميسيساغا».

كما شغل مناصب عديدة منها مساعد وزير الخارجية في الشؤون القنصلية.

وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة يورك، وعمل أستاذا زائرا في كلية الهندسة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.