منى واصف: قَصري كان على جبل قاسيون

منى واصف: قَصري كان على جبل قاسيون
أستمع للمادة

كرّم المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق الممثلة منى واصف، وذلك خلال استضافتها بالمعهد بحضور الطلاب والمدرسين، ضمن فعاليات ملتقى الإبداع.

وخلال لقاء واصف بطلاب المعهد تحدث عن بداياتها في الوسط الفني، وكشفت عن قصر لها في قمة جبل قاسيون في دمشق.

وحول ذلك قالت: «كنت احلم احلامي الخاصة.. قالولي ليش طلعتي على جبل قاسيون وزرعتي زيتونة.. لأن لما كنت تحت التخت كنت أحلم أنه عندي قصر على جبل قاسيون وساكنة لحالي.. اسمع أنه في حرب ببلد ما.. طير وحارب وارجع على جبل قاسيون».

وفي ردها على أسئلة متعلقة بسلوكيات الممثل في الوسط الفني أضافت: «لما رحت على فيلم الرسالة كان في حدا قايلي إذا أنتي بدك تجي قبل الكومبارس بعمرك ما بتصيري نجمة.. لما رحت بطلة على فيلم عالمي.. وسمعت يللي سمعته في شي بقلبي قوي صار عندي ثقة بحالي أكتر».

قد يهمك: سيارة مرسيدس.. هدية بشار اسماعيل من تاجر سوري في الإمارات

مشهدها المؤثر مع تيم حسن في الهيبة

كما توجه طلاب المعهد بأسئلة لمنى واصف عن لقائها المؤثر بمشهد مع تيم حسن بمسلسل الهيبة والذي تصدر مواقع التواصل بوقتها، لتجيب عليه بالقول : «جاي من بعد 5 سنين ما شايفته من بعد ما انقتلت مرته وابنه..كيف بدها تشوفه؟ كيف بدها تستقبله؟ بلحظة معينة بيطلع كل الأحاسيس والأمومة والشوق وكل الاحساس بيطلعوا».

منى واصف في سطور

وتعتبر واصف، سيدة الدراما السورية، إذ قدمت أعمالا كثيرة حفرت في ذاكرة المشاهد السوري والعربي صورة الأم الحنون والسيدة القوية القادرة على تحمل أشد المصائب.

بدأت كعارضة أزياء في سورية، ومن ثم انتقلت إلى المسرح لتبدأ حياتها المهنية كممثلة مسرحية، وشاركت في العديد من المسرحيات لكبار الكتّاب العرب والعالميين.

وتوجهت لاحقا إلى السينما والتلفزيون، ومن أبرز أعمالها السينمائية ظهورها بدور رئيسي في فيلم “الرسالة” العالمي بشخصية هند بنت عتبة للمخرج الراحل مصطفى العقاد، بالإضافة إلى الكثير من الأدوار المهمة والمميزة التي قدمتها في الدراما التلفزيونية.

ومن أعمالها المميزة دور “أم جوزيف” في باب الحارة الجزء الرابع، ودور “أم نعيم” في مسلسل أسعد الوراق، في مسلسل ولادة من الخاصرة قامت بدور “أم جابر”، وغيرها الكثير.

وتسلمت منصب سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة في عام 2002، ومنصب نائب رئيس اتحاد الأدباء من عام 1991 وحتى عام 1995.

وشاركت في دور محكمة في لجان التحكيم في عدة مهرجانات للمسرح والسينما والتلفزيون.

كما حصلت على العديد من الأوسمة وفازت بجوائز فنية عديدة ، إضافة إلى أنه لُقّبت بنجمة العالم العربي.

اقرأ أيضا: شقيقة آيات الرفاعي تخرج عن صمتها.. إليكم تفاصيل جديدة في القضية

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات