في اجتماع بعد فراق دام لأكثر من عقد من الزمن، اجتمع بشكل مفاجئ الفنانان السوريان، سامر المصري ووائل شرف المعروفان بعكيدا مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة”. في إشارة على أن هنالك عملا جديدا يحضر له النجمان.

كيف بدا المصري وشرف؟

وتصدر اللقاء ترند مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يعد هذا اللقاء بين الطرفين الأول منذ عام 2009، حينما استبعد المخرج السوري، بسام الملا، الممثل سامر المصري، من أحداث المسلسل.

والتقى الفنان السوري سامر المصري ما يعرف بـ “العقيد أبو شهاب” نسبة لدوره في المسلسل، وزميله الفنان وائل شرف “العقيد معتز” بصورة جديدة، حيث شارك شرف اللقطة مع جمهوره، على موقع انستجرام.

وبعد انقطاع طويل عن المشهد الإبداعي والمسرحي، اجتمع الفنانان داخل مقهى بدولة الإمارات. في حين أعرب وائل شرف عن سعادته باللقاء الذي تصدر العديد من الصفحات الفنية. كما أكد أن المصري لم يلتق به منذ فترة طويلة.

وكتب الممثل السوري وائل شرف، على حسابه: “بعد فترة طويلة الآن إلى جانب النجم سامر المصري وصديقي معاذ الكفري. أهلا ومساء الخير”.

وكان وائل شرف قد قام بدور “العقيد معتز” إلى جانب الممثل السوري سامر المصري. والذي قدم في الأجزاء الثالثة الأولى من المسلسل بدور “العقيد أبو شهاب”. وكان الأخير هو خال “معتز” الذي تولى قيادة “باب الحارة”.

وخلال عرض العمل الذي أخرج نسخته المخرج بسام الملا، لاقى هذا الثنائي نجاحا كبيرا واعترافا واسعا في العالم العربي.

للقراءة أو الاستماع: سوزان نجم الدين ومحمد قبنض في مسلسل مشترك عن الخيانة

لماذا غادر “أبو شهاب” باب الحارة؟

وفي مايو/أيار 2021، كشف الفنان السوري سامر المصري، عن سبب استقالته من بقية أجزاء المسلسل الشهير “باب الحارة”، موضحا أن الأجزاء المتبقية كانت امتداد لا فائدة منه.

وأقر المصري، خلال لقائه في برنامج “الناس أونلاين”، أنه عقب خروجه من مسلسل “باب الحارة”، بات لا يتابع أي جزء منه، معتقدا أن العمل “انتهى بشكل دراماتيكي”.

وقال الفنان السوري، “في جزء من الأجزاء شفت طيارة عم بتفجر في الحارة تأسفت بيني وبين حالي على إنه هاد المسلسل. اللي حقق كل هالنجاح الجماهيري العربي لازم كان يطلق عليه رصاصة الرحمة من زمان”.

وكان المصري، كتب على صفحته الشخصية، في عام 2017، معلقا على إشاعات عودته للمسلسل، قائلا “باب الحارة أصبح أجندة سياسية، يُكتب في أروقة الحكومة السورية لإيصال رسائل إلى العالم العربي من خلاله. ففي إحدى الحلقات يطالب باب الحارة بلواء الإسكندرون الذي سلمته الحكومة السورية آنذاك إلى تركيا. فالمخرج بسام الملا يلعب لعبة أكبر منه”.

للقراءة أو الاستماع: شركة «قبنض» ترد على الانتقادات اللاذعة لمسلسل «باب الحارة»

“باب الحارة” لن يغيب عن رمضان القادم

وبحسب موقع “الفن”، فإن الشركة المنتجة لمسلسل “باب الحارة” بدأت التخطيط لاستكمال جزءا جديدا. استعدادا لعرضه وتقديمه طوال شهر رمضان القادم.

https://twitter.com/wotaminow/status/1479074301445820417?s=20

وبحسب المصدر نفسه، سيحتفظ الجزء الثاني عشر من العمل بأغلبية ممثلي الجزء السابق. مفترضا استعادة الممثلين الإضافيين من الأجزاء الأولى بمجرد موافقة بعضهم.

وكان كل من عباس النوري، وصباح الجزائري، وميلاد يوسف، ووائل شرف، وشكران مرتجى، ووفاء موصلي، ومحمد خير الجراح، غائبين عن مسلسل باب الحارة، بعد أن انتقل إخراجه للمنتج السوري محمد قبنض.

وكشف سابقا قبنض، صاحب شركة “قبنض” للإنتاج الإبداعي. أنه يهدف إلى الاستمرار في إنتاج حلقات جديدة من مسلسل “باب الحارة” حتى يتمكن أبطاله من التواصل عبر الهاتف الخلوي.

والجدير ذكره، أن مسلسل البيئة الشامية القديمة “باب الحارة” يعد من أبرز المسلسلات العربية. وتدور أحداثه في عشرينيات القرن العشرين. أنتج حتى اللحظة منه 11 جزءا، تعاقب على إخراج الأجزاء التسعة الأولى منه بسام الملا. ليستأنف إخراج أجزائه الأخيرة “قبنض” بعد انتزاعه بحكم قضائي.

للقراءة أو الاستماع: باب الحارة بعيداً عن قبنض

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.