سليمان مطر – ريف دمشق

زادت قوات النظام ضغوطها على بلدة #كناكر في ريف #دمشق الغربي، بسبب استمرار عدد من عناصر المعارضة برفض تسوية أوضاعهم لدى قوات النظام، حيث أكدت أنها “ستحاصر البلدة بشكل كامل، في حال استمرار رفض عناصر المعارضة لمطالبها”.

وذكر سامي عبد الواحد (ممثل إحدى عائلات كناكر) أن قوات النظام “أرسلت تهديداً إلى اللجنة الأمنية المسؤولة عن تنسيق أوضاع البلدة، بأنها ستغلق الطريق إلى البلدة بشكل كامل، وستضع سواتر ترابية على مداخلها، ولن يتم السماح لأحد بالخروج، موظفاً كان أو طالباً أو مريضاً”.

وأضاف المصدر أن التهديدات “تتسم بالجدية الكبيرة، لا سيما أن فرع الأمن العسكري 220 المسؤول عن المنطقة بات يتعرض لضغوط من الفرقة الرابعة، التي تسعى للتدخل وإنهاء القضية بالقوة، بحسب مصادر عسكرية من النظام”.

وشهدت البلدة حالة من التوتر بين المدنيين، لا سيما بعد التهديد بإغلاق الطريق نهائياً، خصوصاً أن البلدة لا تملك مقومات حياتية مناسبة، في ظل عدم وجود مشافي أو أجهزة طبية متطورة لمتابعة الحالات العاجلة، ومع استمرار نقص المواد الغذائية والاساسية من الأسواق، الأمر الذي دفع اللجنة الأمنية للدعوة لاجتماع عاجل يوم أمس، وضحت فيه موقفها ووضعت مندوبي العائلات في البلدة بصورة المجريات التي وصلت لمرحلة خطيرة، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة