بعد الخسائر المتتالية وملفات الفساد التي دارت حول الاتحاد السوري لكرة القدم، يبدو أن ما نعرفه عن فساد الاتحاد أقل مما تخفيه كواليس اتحاد الكرة السوري.

أمس الأربعاء هاجم الحارس الأساسي للمنتخب السوري لكرة القدم إبراهيم عالمة، اتحاد الكرة السوري، متهما الاتحاد بالفساد المالي وسرقة أموال المنتخب.

سرقة الأموال

وقال عالمة خلال مقابلة مع إذاعة “المدينة إف إم” إن الاتحاد السوري لكرة القدم يسرق الأموال المجمدة بذريعة العقوبات، وأضاف: “الأموال كانت عم تتناقص من 4 سنين كانت 6 أو 7 مليون دولار واليوم فقط 2 مليون“.

اقرأ أيضا: ممثل سوري يكشف عن أسباب رفض ياسر العظمة الاستمرار بسلسلة “مرايا”

وحول فساد اتحاد الكرة السوري، أكد أن الاتحاد لم يؤمن التجهيزات الطبية اللازمة للاعبين خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مشيرا إلى أن بعض اللاعبين هم من ساهموا بتأمين التجهيزات.

وحول ذلك أوضح: أن “عمر السومة” قدم تجهيزات طبية للمنتخب لأنه مانها موجودة، بس لحتى يخلي اللاعب يرتاح، اللاعب بده كتير تجهيزات من مساج وجهاز برودة، اتحاد كرة القدم ما أمنها، أمنها الكابتن عمر السومة“.

وأضاف: “بمباراة الإمارات يللي الفريق ما كان منيح فيها، بكرات تثبيت للكاحل ما كان عنا، معلش رح نتبهدل أكتر يلا مبهدلين ومبهدلين، عمر خريبين راح استعار من المنتخب الإماراتي، أنا عم اتبهدل برا كيف بدك ياني إلعب، معقول أطلع أشحد من العالم، وين أموال المنتخب“.

وردا على سؤال حول أسباب صمت اللاعبين عن هذا الفساد، اعتبر عالمة أنه يصمت عن ذلك الفساد لعدم عودة البلاد إلى عام 2011 وبالتالي عودة الاحتجاجات في البلاد.

فضائح متتالية

وتوالت الهزات الإدارية للاتحاد السوري لكرة القدم والمنتخب السوري خلال الأشهر القليلة الماضية، آخرها قبل أيام بعد حادثة “نسيان جوازات سفر” اللاعبين المغتربين قبل السفر للإمارات لخوض مباراة مصيرية لحساب تصفيات كأس العالم 2022، وهي حادثة تتكرر للمرة الثانية. 

ويتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر من إدارة اتحاد كرة القدم السوري إلى استبعاد عدد من اللاعبين المغتربين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية، وإعاقة وصولهم ومشاركتهم مع المنتخب من أجل استبعادهم، وتسويق لاعبين محليين ينشطون في الدوري السوري من أجل بيعهم في الدوريات الخليجية.

قد يهمك: ممثلة سورية: الجمال أهم مقومات الفنانة

وتعرض المنتخب السوري لسلسلة من الهزائم خلال الأشهر الماضية، سواء في بطولة كأس العرب أو في تصفيات المونديال، خلفت موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شملت مدرب الفريق والمنظومة الرياضية السورية.

ولتغطية هذه الفضائح والخسائر عمد الاتحاد السوري إلى إقالة كامل الجهاز الإداري والفني للمنتخب السوري وعلى رأسه مدرب المنتخب، تيتا فاليريو (روماني الجنسية)، وذلك بعد سلسلة الهزائم التي تعرض لها الفريق، ما أدى إلى خروج من الباب الضيق لتصفيات كأس العالم 2022.

وتم تعيين غسان معتوق مديرا فنيا للمنتخب السوري قبل نحو أسبوع، حيث يعد معتوق هو المدرب الخامس للمنتخب السوري في تصفيات المونديال الحالية، بعد فجر إبراهيم والتونسي نبيل معلول ونزار محروس والروماني تيتا فاليريو.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.