“اعتدى على عمال البلدية”.. طلب نيابي بإقالة أمين بغداد

“اعتدى على عمال البلدية”.. طلب نيابي بإقالة أمين بغداد

طالبت عضو مجلس النواب العراقي عالية نصيف، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإقالة “أمين بغداد” على خلفية اعتدائه على معاون مدير بلدية الشعلة وعدد من العمال في البلدية.

وقالت نصيف في بيان اطلع عليه موقع “الحل نت” إن “أمين بغداد اعتدى على معاون مدير بلدية الشعلة المهندس صادق (أمام أنظارنا) وعلى مرأى من عمال البلدية وزوار الإمام الكاظم”.

مقالات قد تهمك/ي: لماذا تتصارع القوى السياسية على منصب أمين بغداد؟

سحبه من “ياقة” سترته!

وأقدم الأمين على سحب المهندس من “ياقة سترته” وتوجيه له ولعمال البلدي السب والشتم، وفقا لنصيف، مشيرة إلى أن الأمين “وصفهم بألفاظ مهينة، رغم أنهم جميعهم يتبعون إلى محور الشعلة وليس محور الكاظمية، وقدموا المساعدة بسبب كثرة الزائرين”.

وتابعت “لم يكتفي أمين بغداد بهذا الاعتداء، ليقوم بنقل معاون مدير البلدية بدافع انتقام منه”، بحسب البيان، لافتا إلى أن الأمين “طالب بمسح الفيديو المصور لكي لا ينتشر”.

وبحسب البيان تساءلت نصيف بأنه “هل يجوز أن يتولى شخص لا يحترم كرامة الإنسان منصب أمين بغداد؟ وهل وصل الاستكبار والتعالي على الناس من قبل بعض المسؤولين إلى درجة إهانة الموظفين والعمال واحتقارهم؟”.

كما تساءلت “أين دور مفوضية حقوق الإنسان تجاه ما يحصل من هدر كرامة الإنسان العراقي، سواء كان موظفا أو عامل بلدية؟”.

مقالات قد تهمك/ي: أمين بغداد: سعر البسطة الواحدة بالشورجة 60 ألف دولار.. حملة إزالة التجاوزات مستمرة 

سلوك مشين

وأردفت أن “هذا السلوك المشين مرفوض، ويحاسب عليه القانون ويعد اعتداء سافرا على موظف حكومي أثناء قيامه بواجبه وإهانة للعمال”، داعية رئيس الوزراء إلى “إقالة أمين بغداد فورا”.

كما طالبت “أعضاء مجلس النواب والادعاء العام باتخاذ موقف حازم تجاه كل خروقات وسلوكيات هذا الشخص، وإعادة الاعتبار لكل المتضررين من ممارساته المخالفة للقانون”. بحسب البيان.

وكلف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، المهندس علاء معن العماري، بمهام أمين بغداد خلفا للمستقيل منهل الحبوبي، بعد بعد فترة قصيرة من توليه المنصب.

يذكر أن بغداد تعاني من التدهور الخدمي منذ سنوات، ورغم تولي عدة أمناء المنصب منذ عام 2003 فإنهم لم يتمكنوا من إنهاء أزمة الخدمات المستعصية للبغداديين ولا إظهار الوجه الحضاري للمدينة.

مقالات قد تهمك/ي: استقالة أمين بغداد… والحكومة العراقية تصدر أمراً ديوانياً بتعيين “الجديد”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.