بعد فشل انتخاب رئيس الجمهورية.. الصدر يجدد تمسكه بحكومة “الأغلبية”

بعد فشل انتخاب رئيس الجمهورية.. الصدر يجدد تمسكه بحكومة “الأغلبية”

جدد زعيم “التيار الصدري”، مقتدى الصدر، مساء يوم أمس السبت، تمسكه بمشروع حكومة “الأغلبية”، وذلك عقب فشل البرلمان في عقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية.

ووجه الصدر شكره إلى من حضر الجلسة التي كانت مقررة لانتخاب رئيس الجمهورية، مؤكدا عدم العودة إلى “خلطة العطار”.

للمزيد:العراق: بعد فشل جلسة انتخاب رئيس الجمهورية.. هذه السيناريوهات المحتملة

الأربعاء موعدكم

وقال الصدر، في تغريدة على “تويتر” تابعها موقع “الحل نت”: “شكرا لكل من حضر الجلسة حبا بالوطن، شكرا تحالف إنقاذ الوطن، شكرا امتداد، شكرا الجيل الجديد، شكرا للاخوة المستقلين”.

وأضاف أن “هؤلاء ما أرعبهم تهديد ولا اغراهم ترغيب” مشيرا إلى أنه “يتجدد موعدكم في الأربعاء القادم مع من يلتحق مجددا لنزيح الفساد والتبعية التوافقية: حكومة أغلبية وطنية”.


وأكد أنه “لن نعود إلى خلطة العطار، فاليوم ثبتنا و أثبتنا أن لا مكان للمحاصصة.. فكانت أجمل فسيفساء عراقية لا شرقية ولا غربية”.

وكان مجلس النواب العراقي قد فشل، يوم أمس السبت، بعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، للمرة الثانية، بعد فشل في عقدها في السابع من شباط/فبراير الماضي، لعدم حضور النصاب الكامل.

للمزيد: الصدر يستنجد بمستقلي “النواب” العراقي: هلموا لآخر فرصة!

البرلمان يؤجل الجلسة

وأجل رئيس مجلس النواب الحلبوسي، جلسة انتخاب رئيس الجمهورية إلى يوم الأربعاء المقبل، لعدم اكتمال النصاب البالغ 220 نائبا من أصل 329، وفق الدستور.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقى موقع “الحل مت” نسخة منه، إن “مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم الاثنين المقبل”، مبينة أن “رئيس مجلس النواب حدد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية يوم الأربعاء المقبل”.

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، قد عقد الجلسة الخاصة لانتخاب رئيس الجمهورية، يوم السبت، بحضور 202 نائبا، فيما قاطع “الإطار التنسيقي”، وحلفائه من الكرد والسنة، والنواب المستقلين الجلسة، بواقع 126 نائبا، وفق عريضة قدمها “الإطار” إلى رئيس المجلس، من دون ذكر اسماء المقاطعين.

وبينت عريضة “الإطار” التي اطلع موقع “الحل نت”، على نسخة منها، أن “المقاطعين هم من الإطار التنسيقي، والاتحاد الكردستاني وتحالف عزم، واشراقة كانون ومستقلين”، مشيرة إلى أن “مجموع 126 نائبا مقاطع، هو ما عدا الأعضاء الغائبين عن الجلسة”.

للمزيد: هل ينجح المالكي بعرقلة مشروع الصدر؟

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.