وجه فني جديد خرجت به الدراما العراقية في موسم رمضان 2022 الحالي، تمثل بالممثلة براء الزبيدي التي سرقت الأضواء، وأمست حديث المتلقي العراقي، فمن هي الزبيدي؟

ظهرت براء الزبيدي في مسلسل “بنات صالح” الذي يبث في الموسم الرمضاني عبر محطة “mbc عراق”، وهو العمل الدرامي الأكثر مشاهدة في العراق حاليا.

أعجب المشاهد والنتلقي العراقي ببراء كثيرا، وأضحت الترند في محركات البحث عنها عند العراقيين، نتيجة تمثيلها الذي أبهر الجمهور وحتى أهل الاختصاص بمجال الفن.

https://youtu.be/21gDC-1uCEI

ناقدون بمجال السينما توقّعوا أن تكون براء الزبيدي من رائدات الأعمال الفنية الدرامية مستقبلا، وأشادوا بدورها في مسلسل “بنات صالح”، خاصة وأنها مثّلت بدور البطولة فيه.

براءة براء وعدم تكلّفها في التمثيل، إضافة إلى وجهها الذي يتناغم مع دور نور ابنة صالح في مسلسل “بنات صالح”، أهم ما ميّزها بحسب الكثير من المشاهدين والمراقبين.

من هي براء الزبيدي؟

فيما يخص براء، فهي من تولد منطقة الأعظمية في العاصمة العراقية بغداد عام 1995، وتبلغ من العمر 27 عاما.

للقراءة أو الاستماع: زهور علاء.. الفنانة الحلم

عام 1998، أي عندما كانت تبلغ الزبيدي من العمر 3 أعوام، غادرت عائلتها العراق واتجهت للعيش في عمّان، وهناك درست وتخرجت من الجامعة بشهادة في مجال التصميم الداخلي.

بعد ذلك انتقلت للعيش في إسطنبول، وفي تلك المدينة تزوجت من شاب عراقي، ثم عادت معه إلى بغداد في عام 2020.

عرفت براء الزبيدي من خلال قيامها بتقديم محتوى رقمي عبر حساباتها في مواقع “التواصل الاجتماعي”، وتتحدث في المحتوى عن جل القضايا المجتمعية.

https://youtu.be/8OqYZHeWgmc

تعد الزبيدي من المدافعات عن حقوق المرأة ولها مشاركات متعددة في المجال الحقوقي والتطوعي، آخرها الحملة الشبابية “دجلة أنظف”، لتنظيف نهر دجلة في العاصمة بغداد.

براء التي تمنى والدها أن تدرس الهندسة، كانت تهوى التمثيل وتمتلك مهارة في الرسم، وشاركت صدفة في أول عمل درامي لها قبل عام بالضبط.

تقول براء الزبيدي في لقاء متلفز، إن مخرج مسلسل “ضربة زاوية” شاهد محتواها الرقمي، وطلب منها بشكل مفاجئ أن تدخل مجال التمثيل وتشارك في مسلسل “ضربة زاوية”.

للقراءة أو الاستماع: سخرية عراقية من مسلسل “وطن”.. يستنسخ “باتمان”!

قصة “ضربة زاوية”

وافقت براء، واستمرت في التدريب 6 أشهر بالتمام والكمال، لكي تكون جاهزة للتمثيل في مسلسل “ضربة زاوية”، الذي تناول أحداث “انتفاضة تشرين”، وأخذت دور البطولة فيه في أول عمل فني بمسيرتها.

يحكي دورها في مسلسل “ضربة زاوية”، عن شابة كانت تشارك في تظاهرات “تشرين”، وهناك في ساحة التحرير تتعرف على شاب متظاهر وتنشأ بينهما علاقة حب، لكنها سرعان ما “تستشهد” في التظاهرات.

تلك التجربة الدرامية الأولى لها، لاقت إعجاب صناع الدراما المحلية، لكنها لم تشتهر عند الجمهور المتلقي؛ لأن العمل عرض في وقت الصيف وليس بموسم رمضاني، ما أثّر على مقبولية مشاهدته.

للقراءة أو الاستماع: دراما رمضان العراق: انتعاشة أم نكسة؟

غير أن صناع الدراما الذين تابعوا العمل وبعد أن نالت إعجابهم، سارعوا لجلبها إلى العمل الدرامي المعروض في الموسم الرمضاني الحالي “بنات صالح” وإسناد دور البطولة لها أيضا.

وهكذا دخلت براء الزبيدي مجال التمثيل من أوسع أبوابه، عبر دور البطولة في أول عملين فنيين بمسيرتها التمثيلية، ثم نالت إعجاب وانبهار الجمهور المتلقي بأدائها في “بنات صالح”؛ لأنه عرض في رمضان عكس توقيت “ضربة زاوية”.

يذكر أن مسلسل “بنات صالح” يحكي قصة أب وأم أنجبا 4 بنات. ويشاء القدر أن يدخل الأب إلى السجن على جريمة قتل لم يرتكبها ويحكم بالسجن 20 عاما، ثم تطلقه زوجته وتخبر بناتها بأنه توفي، ليخرج بعد عقدين من السجن ويبدأ برحلة البحث عن بناته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.