مزحة ثقيلة بحبوب الـ”فياغرا” تتسبب بوفاة شاب عراقي

مزحة ثقيلة بحبوب الـ”فياغرا” تتسبب بوفاة شاب عراقي
أستمع للمادة

في ليلة عيد الميلاد، وبينما كان مجموعة أصدقاء يحظرون كعكة الميلاد لصديقهم، توفي شاب عراقي من سكان مدينة المحمودية جنوبي العاصمة بغداد.

ووضع أربعة أصدقاء حبوب “فياغرا” داخل “كيكة” عيد ميلاد صديقهم، كمقلب كانوا يحظرون له، إلا أن ذلك تسبب بوفاة صديقهم البالغ من العمر 25 عاما إثر اضطراب ضربات القلب، وتحول المناسبة إلى كارثة.

اقرأ/ي المزيد: بعد عامين على حكومته.. ما الذي حققه الكاظمي؟

توضيح رسمي

بعد تداول الحادثة اليوم السبت، في وسائل الإعلام العراقية، ومواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت مستشفى المحمودية العام في بغداد، توضيحا بشأن الحادثة.
  
وقالت المستشفى في بيان تلقى موقع “الحل نت” نسخة منه، إنه “نود إعلامكم بإن الحالة الذي تم نشرها في صباح هذا اليوم السبت في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، هي ليست حديثة”.  
  
وأضاف البيان، أن “الحادثة تعود لتاريخ قديم قبل 10 سنوات”، فيما كشفت طبيبة في مستشفى المحمودية من جانبها، تفاصيل “المقلب” الذي تحول إلى “كارثة”.
  
وقالت الطبيبة بتول العيسى في تدوينه تابعها “الحل نت، “دخل أربعة شباب يحملون شابا يبلغ من العمر 25 عاما إلى طوارئ الباطنية في مستشفى المحمودية العام، حيث كان المريض يمسك قلبه ويتنفس بصعوبة”.

وعلى إثر ذلك، تم ربط المريض على المونتير بسرعة كان يعاني من اختلال بنبض القلب “arrhythmia”، ثم بسرعة “DC” وإنعاش “CPR” عاد القلب طبيعيا، وبعدها بدقائق رجع المونتير مرة أخرى إنعاش و DC ولكن دون فائدة، وفقا للعيسى.

اقرأ/ي المزيد: اجتماع هام مرتقب لقطبي الأكراد.. هل يمهد لتشكيل الحكومة العراقية؟

إنعاش دون فائدة
  


العيسى بينت، أنه “تم الاستمرار في الإنعاش والمحاولات، لكن الشاب توفي، مشيرة إلى أنها، أعلنت وفاته عندنا يأست من إنقاذه لتقوم بعدها بتغطية وجهه بالشرشف”.    
  
ووفقا للعيسى، فأنه عندما أخبر الأطباء أصدقائه بنبأ الوفاة، انهار أحد الشباب بالبكاء، قائلا: “أنا السبب أنا السبب أنا من قتله”.    
  
وبناء على ذلك، تم إبلاغ شرطة الطوارئ، وجرت التحقيقات، ليتبن أن “الشباب الخمسة أصدقاء، وحينها كان عيد ميلاد المتوفي، بعدما قاموا بوضع حبوب فياغرا داخل كيكة عيد الميلاد كمقلب”.    
  
الطبيبة في مستشفى المحمودية، أشارت إلى أنه “على ما يبدو أنهم وضعوا كمية كبيرة، بالتالي أثرت على عضلة القلب وحصل اختلال في الضربات ما أدى إلى توقف مفاجئ في عضلة القلب”، مؤكدة “اعتقال الشاب من قبل القوات الأمنية”.

اقرأ/ي المزيد: بعد رفع الفوائد على الدولار الأميركي.. ما تأثيره على العراق؟

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق