وفاة الفنان ناصر وردياني في حلب

وفاة الفنان ناصر وردياني في حلب
أستمع للمادة

الفنان السوري القدير، ناصر وردياني، الذي اشتهر بأدواره المتعددة في الدراما، توفي اليوم في محافظة حلب، مسقط رأسه، عن عمر ناهز 71 عاما، متأثرا بوعكة صحية أصابته قبل نحو شهرين.

ورحل الفنان السوري، تاركا وراءه رسالة عتاب لبعض أصدقائه، لعدم سؤالهم عنه خلال فترة مرضه التي مر بها، دون أن يسميهم.

في نعي ناصر وردياني

نقابة الفنانين السوريين، نعت الفنان الراحل وردياني، وأعلنت إقامة صلاة الجنازة اليوم الأحد في حلب. وبحسب نجله محمد وفرع دمشق في نقابة الفنانين السوريين، إضافة إلى عدد من الفنانين الذين رافقوه خلال مسيرته الفنية. فقد توفي وردياني في منزله بحي الجميلية في حلب.

وعبر محمد وردياني، نجل الفنان الراحل عن حزنه برحيل والده عبر منشور على حسابه الشخصي على منصة “فيسبوك” قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله تعالى وحده.. انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي ناصر وردياني اللهم اغفر له وارحمه”.

وأردف: “لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بأجل مسمى.. إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا لفراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا”.

كما ودع الفنان الراحل وردياني عدد كبير من زملائه الفنانين والمشاهير في سوريا، حيث نعاه الفنان السوري قاسم ملحو عبر منصة “فيسبوك” قائلا: “الفنان ناصر وردياني في كنف الله. رحل يوم ولادته. رحمة على روحك ناصر”.

قد يهمك: بشار إسماعيل: الفنان من صفات الله

آخر ما كتبه ناصر وردياني قبل رحيله

كان الفنان الراحل وردياني قد كتب على حسابه الشخصي على منصة “فيسبوك” قبل نحو 10 أيام الرسالة الأخيرة لبعض أصدقائه، معاتبا إياهم لعدم سؤالهم عنه خلال فترة مرضه التي مر بها.

إذ قال: “شكرا للذين يعتبرونني صديقهم، ويغضبون مني لأتفه الأسباب لأنني لم أسأل عنهم في موضوع يعتبر عاديا، وبينما أنا منذ أكثر من شهر ونصف أعاني من المرض، الذي هو السبب في تقصيري معهم، ورغم ذلك لم يكلّف أحدهم عناء السؤال، شكرا للكبار”.

يشار إلى أن الفنان الراحل ناصر وردياني من مواليد مدينة حلب عام 1951، وبدأ مشواره الفني في عام 1968 وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، كما قدم أعمالا إذاعية متنوعة.

ومن الأعمال السورية الذي شارك فيها الفنان الراحل: “باب الحارة، بروكار، الحرملك، الإمام، وردة شامية، العراب، دومينو، زوال، التغريبة الفلسطينية، خالد بن الوليد، الحسن والحسين، أبو جعفر المنصور، إخوة التراب والزير سالم وسيرة آل الجلالي وخان الحرير والظاهر بيبرس وعمر”.

وكانت آخر أعمال ناصر وردياني مسلسل “فتح الأندلس” الذي عرض نيسان/أبريل الفائت.

كما للفنان الراحل مشاركات كثيرة في المسرح، منها مسرحية “المجنون يقول وداعا” وفي السينما فيلم “دمشق حلب” مع المخرج باسل الخطيب. الفنان الراحل وردياني، لديه 4 أولاد وهو شقيق الفنان رياض وردياني الذي توفي بعد صراع مع المرض في 2017 خلال تواجده في كندا عن 65 عاما.

قد يهمك: رشا شربتجي تحسم الجدل حول الجزء الثاني من “كسر عضم”

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات