بعد سباق محتدم بين نادي ريال مدريد وباريس سان جيرمان ومفاوضات مارثونية للظفر بخدمات المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، أعلن رئيس نادي باريس ناصر الخليفي، اليوم السبت، تجديد عقد مبابي إلى عام 2025.

ويأتي خبر تجديد مبابي بمثابة صدمة لجماهير مدريد ورئيس النادي فلورنتينو بيريز تحديدا، الذي كان على بعد خطوة من التوقيع مع مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي باريس، لاسيما وأن هناك تقارير تشير إلى أن مدريد يمتلك اتفاقا أولي لانتقال مبابي إلى ملعب العاصمة الإسبانية بعد انتهاء موسمه الحالي مع سان جيرمان.

اقرأ/ي أيضا: “مبابي”.. من حديقة الأُمَراء إلى النادي الملَكي؟ 

خبرا سارا

وقبل انطلاق مباراة سان جيرمان أمام ضيفه ميتز بملعب حديثة الأمراء في باريس، في الجولة الختامية للدوري الفرنسي، قال الخليفي إن “أحمل لكم خبرا سارا، كيليان باق مع باريس سان جرمان حتى 2025”.

وأضاف أن “نجم الفريق الفرنسي الشاب كيليان مبابي جدد عقده مع فريق العاصمة حتى عام 2025″، وعبر مبابي من جانبه، عن سعادته بالاستمرار مع باريس سان جيرمان، وقال “أنا سعيد جدا للبقاء في فرنسا، في باريس، في مدينتي”.

وأضاف المهاجم البالغ من العمر 23 عاما “آمل أن أستمر في فعل ما أحب القيام به أكثر من أي شيء آخر، وهو لعب كرة القدم والفوز بالألقاب”.

وكانت وسائل إعلام قالت في وقت سابق اليوم السبت، أن مبابي اتخذ قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان عوضا عن الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وتحدثت صحف “ليكيب” و”لوباريزيان أوجوردوي” الفرنسيتان و”ماركا” الإسبانية إضافة إلى إذاعة “أر أم سي” عن قراره بتمديد العقد مع سان جرمان لثلاثة أعوام بانتظار التوقيع رسميا، على أن يعلن عن ذلك في وقت لاحق من مساء السبت.

اقرأ/ي أيضا: جنازة مظفر النواب “للشعب مو للحرامية”

عقد مبدئي

ونقلت فرانس برس عن مصدر مقرب من المفاوضات القول إن مبابي وقع عقدا مبدئيا جديدا مع نادي العاصمة، وأفاد المصدر بأن سان جرمان يسعى الى التوقيع رسميا على تمديد العقد، من أجل أن يُعلن عن الأمر رسميا في وقت لاحق من مساء السبت.

وكانت والدة مبابي فايزة العماري أفادت موقع كورة بلس المصري، الجمعة، بأن نجلها توصل إلى اتفاق مع كل من سان جرمان وريال، وبات عليه أن يختار بينهما.

وينتهي عقد مبابي مع نادي العاصمة في يونيو، وقد أفاد بأنه سيعلن عن قراره “قبل” التجمع المقبل للمنتخب الفرنسي في 28 مايو، لكن قد تتسارع الأمور لدرجة أن يعلن عن هذا القرار في عطلة نهاية الأسبوع الحالي بحسب ما توقعت صحيفة “ليكيب” الرياضية التي عنونت الجمعة “مبابي، نهاية التشويق يوم الأحد”، ثم قالت السبت “سيبقى”.

وأفادت “ماركا” و”أر أم سي” السبت بأن مبابي اتصل برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريس ليعلمه شخصيا بقرار البقاء في سان جرمان، وهو الذي أراد الصيف الماضي الانتقال إلى النادي الملكي إلا أن الإدارة القطرية لنادي العاصمة الفرنسية وقفت حائلا دون إتمام الصفقة.

وأشارت التقارير إلى أن العرض الأخير الذي قدمه ريال لابن الثالثة والعشرين عاما قدره قرابة 190 مليون يورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالإضافة إلى 50 بالمئة من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.

ويختتم مبابي وسان جرمان موسمهما في وقت لاحق، السبت، حين يحتفلان بلقب الدوري أمام جمهور “بارك دي برانس” ضد متز في المرحلة الأخيرة من “ليغ 1” في لقاء سيكون وداعيا للجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا الراحل عن نادي العاصمة بعد سبعة مواسم في صفوفه.

اقرأ/ي أيضا: اتهمت بالـ”تجسس”.. العراق يطلق سراح صحافية ألمانية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.