أنس جابر أول عربية تتأهل لنهائي “ويمبلدون” للتنس

أنس جابر أول عربية تتأهل لنهائي “ويمبلدون” للتنس
أستمع للمادة

يبدو أنه عام التألق للاعبة كرة المضرب، التونسية أنس جابر، فبعد فوزها بلقبين في آخر شهرين، تطمح لنيل اللقب الثالث في غضون 3 أشهر فقط، فهل ستحقق ذلك؟

في الجديد، تمكنت التونسية أُنس جابر، الخميس، من التأهل لنهائي الفردي في بطولة “ويمبلدون” للتنس، وهي إحدى أهم بطولات “الجراند سلام” الأربعة الكبرى في لعبة التنس.

تأهل جابر، جاء بعد أن فازت في البطولة المقامة بالعاصمة البريطانية لندن، على اللاعبة الألمانية تاتيانا ماريا بمجموعتين لواحدة بواقع “6-2 و3-6 و6-1″، لتكون بذلك أول عربية وإفريقية تصل لنهائي هذه البطولة.

إشادة من كينج

بطولة “ويمبلدون”، تعد أهم بطولات “الجراند سلام” للتنس في العالم، إضافة إلى بطولة “رولان غاروس” في فرنسا، وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وبطولة أميركا المفتوحة للتنس.

وتلعب بطولة “ويمبلدون” على الأراضي العشبية، فيما تلعب بطولة “رولان غاروس” على أرض رملية حمراء، بينما تلعب بطولتي أستراليا وأميركا المفتوحتين للتنس، على الأراضي الصلبة الزرقاء.

قبل نزولها للملعب، قالت الأسطورة الأميركية، بيلي جين كينج، إن أُنس جابر “تستخدم التنس كمنصة لمساعدة بلادها تونس وإفريقيا والدول العربية”.

ولم تخيب اللاعبة التونسية البالغ عمرها 27 عاما، ظن كينج لتبلغ النهائي بانتصار لافت، أنهت به مشوار ماريا في البطولة التي تلعب على أرضية عشبية.

قبل أسبوعين، أحرزت أنس جابر لقبها الثاني على الملاعب العشبية، بعدما اضطرت البطلة الأولمبية بليندا بنتشيتش للانسحاب من نهائي بطولة برلين المفتوحة للتنس بسبب الإصابة.

بداية أنس جابر

اللاعبة التونسية المصنفة ثالثة عالميا، فازت حينها بالمجموعة الافتتاحية 6-3، ثم تعرضت بنتشيتش لإصابة في الكاحل خلال الشوط الأخير حينها.

وكانت جابر، أحرزت لقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس في أيار/ مايو الماضي، وأصبحت ثاني لاعبة فقط تفوز بأكثر من لقب هذا العام، بعد إيغا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا.

قبل عام من الآن، أحرزت أُنس جابر، لقب دورة “برمنغهام” للتنس، على الروسيّة مااريا كاساتكينا، بفوزها في مجموعتين متتاليتين، بنتيجة “7-5 و6-4”.

وتبلغ أنس جابر 27 عاما، وبدأت رحلة الرياضة وكرة المضرب بمركز “النهوض” أثناء الدراسة مع مدربها آنذاك نبيل مليكة، الذي أشرف عليها في بداياتها كلاعبة عندما كانت في عمر 4 سنوات، حتى بلغت عامها الـ 13، لتصل إلى البطولات.

والتحقت أُنس جابر في عمر الثانية عشرة بالمعهد الرياضي في العاصمة تونس، والذي يضم أقوى وأفضل الرياضيين الشبان في البلاد، فيما برز اسمها في لعبة المضرب دوليا، عام 2011.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات