علي الشريفي. هو رجل دين مثير للجدل. بدأت شهرته في العراق منذ نحو عام تقريبا، لتنتهي حكايته تلك اليوم بخلعه لعمامته الدينية، حفاظا على حياته، فما تفاصيل القصة؟

تبدأ القصة بمقطع فيديوي انتشر بنطاق واسع على منصات “التواصل الاجتماعي” العراقية منذ 3 أيام، لرجل الدين -حتى اليوم- علي الشريفي، يظهر فيه وبجنبه شابتين.

في الفيديو تظهر إحدى الشابات وهي تلامس وجهه ولحيته وهو مبتسما، فيما تظهر الشابة الأخرى وهي تقبّله 3 قبلات على وجنتيه، وتعبّر عن إعجابها به.

المقطع الفيديوي أثار ردود فعل غاضبة من الشريفي، خصوصا وأنه سبق وأن أثار الجدل سابقا لعدة مرات، غير أن الحدة صوبه هذه المرة ارتفعت كثيرا.

الصدر يتدخل

أمس السبت، تداول رواد مواقع “التواصل الاجتماعي” خبرا مفاده أن الشريفي، ترك العاصمة العراقية بغداد، وقرر الذهاب نحو أربيل، عاصمة إقليم كردستان، فما السبب؟

بحسب المتداول، فإن علي الشريفي كشف عن تعرضه لتهديدات بتصفيته جسديا على إثر المقطع الفيديوي، ما اضطره إلى مغادرة العاصمة العراقية فورا.

اليوم، خرجت صورة جرى تداولها بشكل كبير، تظهر الشريفي خالعا عمامته الدينية، وهو يجلس بجنب زعيم “التيار الصدري” مقتدى الصدر، في منزل الأخير بالحنّانة في محافظة النجف.

بالتزامن مع تلك الصورة، ظهرت وثيقة يدعو فيها مقتدى الصدر إلى عدم التعرض لعلي الشريفي وتعهده بحمايته، وذلك بعد تعهد الشريفي بخلع عمامته، وعدم إساءته للحوزة الدينية والتزامه بالضوابط الشرعية.

كان الشريفي أثار الجدل قبل ذلك، بعد كثرة لقاءاته بفنانات وفاشينستات عراقيات وظهوره الإعلامي المتكرر مع الوجوه المودل ودعواته للتمدن.

من هو علي الشريفي؟

من بين ما أثاره من جدل، هو دخوله إلى الحلاق وهو يرتدي العمامة وخروجه بمظهر جديد دون العمامة بلبس كجول مع قصة شعر شبابية حديثة.

ما أدى لموجة الغضب منه أيضا، أن الكثير من المودلات المعروفات بإثارتهن للجدل في العراق، كثيرا ما يظهرن وهن يتصورن معه السيلفيات وهو يرتدي اللباس الديني.

يضاف إلى كل ذلك، ظهور علي الشريفي المتكرر وهو يلقي وينظم الشعر الشعبي الغزلي بحق عدد من الفاشينستات العراقيات، مثل بنين ااموسوي وغيرها.

كل ذلك كان قد تسبب بموجة كبيرة من التفاعلات مؤخرا، بين من قال إن هذه حريته الشخصية وبين من رأى أنه يسيء للعمامة ولمقام رجال الدين.

علي الشريفي هو رجل دين حتى تاريخ اليوم الأحد، بعد خلعه للعمامة الدينية، وكان قد درس الدين وأصوله في الحوزة العلمية الدينية بمدينة النجف جنوبي العراق، وهو من تولد أواخر الثمانينيات، ويعيش بمدينة الصدر شرقي بغداد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة