بعد انتقال اللاعب البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو لنادي “النصر” السعودي، وقّع المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة قائد فريق “ريال مدريد” الإسباني السابق عقدا للانتقال لنادي “الاتحاد” بطل الدوري السعودي لمدة ثلاث سنوات، وفق ما أفاده اليوم الثلاثاء مصدر في نادي مدينة جدة لوكالة “فرانس برس”.

بنزيمة الذي وصل لعمر الـ 35 عاما، كان أفضل لاعب في العالم لعام 2022، وتعتبر هذه ثاني الصفقات الكبرى التي تبرمها الأندية السعودية منذ مطلع العام الجاري، بعد ضم نادي”النصر” كريستيانو رونالدو في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لسنتين ونصف.

كريم بنزيمة في “الاتحاد” السعودي

 نادي “اتحاد” جدة وقّع مع كريم بنزيمة عقدا احترافيا ينضم بموجبه الأخير إلى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية التي ستنطلق مطلع الشهر المقبل.

كريم بنزيمة- “إنترنت”

مصدر مقرّب من المفاوضات طلب عدم كشف هويته لأنه غير مخوّل التحدث للإعلام “بنزيمة وقّع على عقود انتقاله للاتحاد لثلاث سنوات بدءا من الموسم المقبل”. ولم يكشف المصدر قيمة الصفقة التي كان التلفزيون السعودي الرسمي وصفها يوم الأحد الماضي، بأنها قياسية، طبقا للوكالة الفرنسية.

كما وذكرت الصحف الإسبانية قبل أيام أن بنزيمة تلقى عرضا من السعودية مقابل 200 مليون يورو على مدى سنتين. ويأمل “الاتحاد” أن يساعده بنزيمة، الفائز بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع النادي الإسباني، خلال مشاركته في كأس العالم للأندية المقبلة المقررة في كانون الأول/ديسمبر المقبل في السعودية.

خبر توقيع بنزيمة مع نادي “الاتحاد” يأتي بعد أن كشف خبير الانتقالات الشهير فابريزيو رومانو، في تغريدة على حسابه الشخصي في منصة “تويتر”، يوم أمس الإثنين، أن بنزيمة وقّع على عقد مع نادي “الاتحاد” يمتد حتى عام 2025.

فابريزيو رومانو، أردف في تغريدته أن العقد يتضمن أيضا خيار التمديد لموسم إضافي آخر، وكتب ما معناه  “وقّع كريم بنزيمة الجزء الرئيسي من المستندات ليصبح لاعب الاتحاد الجديد وينضم إلى الدوري السعودي، ها نحن! سيكون العقد ساري المفعول حتى عام 2025، ولكنه سيتضمّن أيضا خيارا لموسم إضافي. كريم يودع جماهير ريال مدريد ومن ثم يسافر إلى السعودية”.

كذلك، موقع “تشيرينغيتو تي في”، كان قد نشر على “تويتر”، أحدث فيديو يظهر فيه بنزيمة رفقة رئيس نادي “الاتحاد” السعودي أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي في العاصمة الإسبانية مدريد.

كما نقل حساب “الشرق الأوسط – رياضة” على “تويتر” خبر انتقال بنزيمة إلى صفوف “الاتحاد” السعودي وتوقيعه الأوراق الرسمية مع إدارة النادي، وكتب “رسميا كريم بنزيمة مع نادي الاتحاد، ويجري الآن توقيع الأوراق الرسمية مع إدارة النادي”.

رحيل بنزيمة عن “ريال مدريد”

في المقابل، كانت الأوساط الرياضية منشغلة، على مدار الأيام الماضية، بإعلان نادي “ريال مدريد” المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد الماضي رحيل المهاجم كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية في نهاية الموسم، و إنهاء عقده بالتراضي، بعد 14 موسما ومسيرة حافلة بالألقاب.

بنزيمة كان قد أعلن رحيله عن “ريال مدريد” صبيحة المباراة الأخيرة في الدوري الإسباني أمام “أتلتيك بلباو” يوم الأحد الماضي في ملعب سانتياغو برنابيو والتي سجّل فيها هدف فريقه الوحيد.

حيث أمضى بنزيمة 14 عاما في صفوف “ريال مدريد” حقق خلالها 25 بطولة جعلته اللاعب الأكثر فوزا بالألقاب في تاريخ النادي الإسباني العريق بالتساوي مع البرازيلي مارسيلو. وسجل بنزيمة 354 هدفا بقميص الأبيض كثاني هدافي تاريخي للنادي خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

هذا وسيكون نادي “اتحاد” جدة ثالث نادي في مسيرة بنزيمة، إذ بدأ مسيرته الاحترافية في “ليون” الفرنسي قبل الانتقال عام 2009 إلى “ريال مدريد” الإسباني.

السعودية تستقطب أشهر اللاعبين

توقيع قائد “ريال مدريد” السابق يأتي غداة إعلان السلطات السعودية تحويل أربعة أندية سعودية، من بينها “الاتحاد”، لشركات يمتلك 75 بالمئة منها “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي الثري.

الصندوق السعودي هو أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، وهو يقف خلف استثمارات ضخمة للسعودية بمئات الملايين من الدولارات في مجال الرياضة، من الاستحواذ على رونالدو وسباق الفورمولا واحد في جدة ومباريات كرة قدم لأعرق الأندية الأوروبية وبطولات عالمية في الغولف والملاكمة.

بنزيمة واحد من أكثر 10 لاعبين تستهدفه السعودية، أكبر مصدّر للنفط في العالم، وذلك لإطلاق “دوري تنافسي” بدءا من العام المقبل، على ما أفاد مصدر وكالة “فرانس برس” يوم أمس الإثنين.

المصدر ذاته أكد أن السلطات السعودية على تواصل مع أكثر من عشرة لاعبين العديد منهم لاعبين فازوا بكأس العالم أو دوري الأبطال الأوروبي للانضمام للدوري السعودي الموسم المقبل. والدوري السعودي ليس معروفا عالميا، لكنّه دوري تنافسي ويحظى بمتابعة كبيرة محليا، في بلد يشكّل الشباب دون 30 عاما 51 بالمئة من إجمالي سكّانه البالغ عددهم 32,2 مليونا.

من جانب آخر، وبعد أن ارتبط ميسي بإمكانية العودة إلى نادي “برشلونة”، رغم وجود العديد من الصعوبات المالية للنادي الكتالوني، أو الانتقال إلى “الهلال” السعودي الذي قدّم عرضا ضخما، أو الانضمام إلى الدوري الأميركي عبر نادي “إنتر ميامي”.

حيث أكدت شبكة “جول” الإسبانية أن ممثلي ميسي طلبوا من وفد نادي “الهلال” السعودي تأجيل مفاوضات رحيل اللاعب حتى عام 2024، أي بعد نهاية الموسم المقبل، مشيرة إلى أن الوفد السعودي فوجئ بهذا الطلب، وأخبرهم أن عرضهم العام المقبل سيكون مختلفا عن الصفقة المطروحة حاليا، والتي تبلغ 500 مليون يورو سنويا.

فيما قال الإعلامي الرياضي توني خوانمارتي، عبر حسابه على منصة “تويتر”، إن “الوفد السعودي منح ميسي مهلة لمدة 72 ساعة كحد أقصى للرد على العرض المقدم إليه”. بينما قال الإعلامي الرياضي جيرارد روميرو، الذي كشف عن فيديو اجتماع والد ميسي مع رئيس برشلونة، إن “النجم الأرجنتيني يواجه صراعا، إما تنفيذ رغبة والده بقبول عرض الهلال، أو خيار أولاده وزوجته بالعودة إلى برشلونة”.

يشار إلى أن كريم بنزيمة من مواليد 1987، وهو لاعب كرة قدم فرنسي محترف من أصول جزائرية سيلعب في الشهر المقبل كمهاجم لنادي “الاتحاد” في الدوري السعودي للمحترفين. ويُعتبر واحدا من أفضل المهاجمين في كل العصور، وهو مهاجم مبدع مشهور بقدرته على تسجيل الأهداف، بالإضافة إلى مهاراته التقنية ورؤيته وقدرته على التكيف على الملعب.

كما أنه ثاني أفضل هداف في تاريخ نادي ريال مدريد، وأفضل مزود للتمريرات الحاسمة. وحقق بنزيمة 24 بطولة مع النادي الأسباني، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة كؤوس ملك إسبانيا وخمسة ألقاب دوري أبطال أوروبا.

بنزيمة توج في العام الماضي بجائزة “الكرة الذهبية” لأحسن لاعب في العالم لعام 2022، متقدما على لاعب “بايرن ميونيخ” والمنتخب السنغالي، ساديو ماني.  

بذلك أصبح كريم بنزيمة أول لاعب في المنتخب الفرنسي يفوز بالكرة الذهبية منذ أن فاز بها اللاعب زين الدين زيدان في عام 1998. وقد حضر زيدان الحفل وسلّم الكرة الذهبية لبنزيمة. ويصوّت لاختيار الفائز بـ”الكرة الذهبية” 100 صحفي من مختلف دول العالم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات