خبر انتقال النجم الأرجنتيني ولاعب نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي ليونيل ميسي، إلى نادي “إنتر ميامي” الأميركي، مثّل صدمة لجماهير كرة القدم في المملكة العربية السعودية، الذين كانوا ينتظرون قبول ميسي لعرض نادي “الهلال” السعودي للعب في صفوفه الموسم المقبل.

بعد انتشار خبر انتقال ميسي إلى النادي الأميركي، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات لزوجة ميسي أنتونيلا، بعض الانتقادات كانت لنجوم ومشاهير سعوديين، حيث انتشرت أنباء عن دور بارز لأنتونيلا في خيار ميسي تفضيل عرض “إنتر ميامي” على “الهلال” السعودي.

مئات التغريدات انتشرت على موقع “تويتر” لمشجعي كرة القدم السعودية، عبروا من خلالها عن خيبة أملهم بعدم قبول ميسي عرض النادي السعودي للعب في المملكة خلال الموسم القادم، حيث قال محمد الزمام تعليقا على إعلان انتقال ميسي، “قهر كبير من عدم قبول ميسي لعرض الهلال، منك لله يا أنتونيلا أنتي السبب بتوجه ميسي نحو الولايات المتحدة”.

مشاهير سعوديين

كذلك فإن إحدى التغريدات كانت للممثل السعودي محمد الشمري الذي علق على خبر انتقال ميسي إلى “إنتر ميامي” بالقول، “ما اخفيكم كمية الخذلان والقهر حالياً في هذه الساعة من الليل حسبي الله على انتونيلا، وأطالب بأن يكون كرستيانو هو سفير السياحة السعودية”.

تقارير إعلامية عديدة تحدثت عن دور أنتونيلا في قرار ليونيل الانتقال إلى الولايات المتحدة الأميركية بدلا من السعودية، حيث كانت تميل زوجة ميسي إلى الانتقال والعيش في أميركا، لذلك فهي دفعت ميسي لرفض عرض “الهلال” والقبول بعرض “إنتر ميامي”.

جمهور الكرة السعودية نشر كذلك تغريدات مقارنة بين أنتونيلا زوجة ميسي وجورجينا صديقة كريستيانو رونالدو، التي تعيش معه وتستمتع بوقتها في السعودية، كما أنها تنشر باستمرار تفاصيل جولاتها وصورها خلال زيارتها للمعالم السياحية في المملكة، الأمر الذي نال إعجاب جمهور رونالدو.

اهتمام جمهور كرة القدم تحول خلال الساعات الأخيرة حول العالم نحو النادي الأميركي، الذي سيكون الوجهة الثالثة في مسيرة “البرغوث” الاحترافية بعد برشلونة وباريس سان جيرمان، حيث اختار ميسي “إنتر ميامي” رغم العرض السعودي الضخم من نادي الهلال السعودي الذي تجاوز مليار يورو في موسمين، ورغم مساعي برشلونة لاستعادته من جديد.

صحيفة “ماركا” الإسبانية، رأت أن القرار لم يكن سهلا بالنسبة للنجم الأرجنتيني، حيث كان وعائلته في رغبة  للعودة إلى برشلونة، غير أن الظروف المالية والإدارية التي يعاني منها النادي الكتالوني حالت دون ذلك.

فريق “إنتر ميامي” تأسس عام 2018، ويعاني الأمرّين في الدوري الأميركي خلال الموسم الحالي، إذ يحتل المركز 15 الأخير في القسم الشرقي من البطولة المعروفة باسم”إم إل إس”، وهو مملوك للنجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، وهو يملك 15 نقطة بعد 16 مباراة، حيث فاز في 5 مواجهات فقط وتلقى 11 هزيمة، واكتفى بتسجيل 15 هدفا، في حين استقبلت شباكه 21 هدفا.

قد يهمك: فراس الخطيب أفضل مدرب في الكويت.. هكذا علق على الفوز بالجائزة

حسب صحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن عرض الفريق الأميركي يصل إلى 54 مليون دولار في الموسم أو أكثر من مليون دولار في الأسبوع، حيث تمثل هذه الخطوة انتصارا كبيرا لرابطة الدوري الأميركي للمحترفين التي رحّبت بميسي، مع إضافة أنه لا يزال هناك عمل لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الاتفاق الرسمي.

خطة سعودية للمستقبل

بعد فشل صفقة انتقال ميسي تسعى المملكة العربية السعودية، إلى ضم العديد من النجوم العالميين لكرة القدم وذلك في إطار خطتها لتطوير الكرة السعودية، سعيا منها للمنافسة على استضافة بطولة فيفا كأس العالم لعام 2030.

تزامنا مع فشل صفقة انتقال ميسي، ذكرت صحف إسبانية أن النجم الفرنسي كريم بنزيما، انتقل من ناديه ريال مدريد إلى نادي اتحاد جدة مقابل 107 ملايين دولار في الموسم الواحد حتى عام 2026.

كريستيانو رونالدو علق بدوره على صفقة انتقال كريم بنزيما، حيث قال إن انضمام زميله السابق في ريال مدريد إلى الدوري السعودي، سيزيد من المنافسة في المسابقة، وتابع بالقول، “أنا متأكد من أن الدوري السعودي سيصبح من أفضل الدوريات حول العالم خلال سنتين أو 3، ويمكننا أن نرى ذلك بالفعل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات