بعد غياب لسنوات طويلة عن بلده، عاد الفنان الشامي إلى سوريا، حيث شارك جمهوره تفاصيل عودنه على شكل قصص في حسابه بمنصة “إنستغرام”.

الشامي نشر عبر “إنستغرام” قصة جاء فيها: “فقت الصبح مشتاق”، ثم أردفها بقصة أخرى ورد فيها: “وما رح انطر ولا ساعة! إلى دمشق بعد 12 سنة.. حاج”.

العودة مع علي الديك 

بعد ذلك، ظهر الشامي من سيارة الفنان علي الديك في دمشق بمقطع فيديو شاركه عبر “إنستقرام” أيضا، متحدثا عن كيفية اتخاذه قرار زيارة دمشق المفاجئ والسريع.

وتحدث للجمهور من السيارة عن مفاجأة خطرت على رأسه، ليقوم بالاتصال على الفنان علي الديك ويقول له، إنه يريد زيارة البلد بعد 12 سنة من البعد.

علي الديك هو الآخر نشر على حسابه بمنصة “فيسبوك”، تدوينة قال فيها: “بعد 12 سنة، الشامي الغالي نازل على الشام، وما حب ينزل إلا برفقة أخوه علي الديك. أهلا وسهلا فيك يا حبيب قلبي بتنور بلدك”. 

نبذة مقتضبة عن الشامي 

الشامي هو مغني سوري الجنسية، ولد في دمشق وترعرع بين أحضانها قبل أن تقوده مسيرة الحياة ليسلك دروبا متعددة بين الأردن وتركيا حيث يقيم الآن.

سطع نجمه في سماء الفن العربي عندما أطلق أغنية “Chill” في عام 2021، وكانت كمرآة تعكس تقلبات حياته وأزمات لجوئه وهويته. 

ولم يتوقف الشامي عند تلك البداية المُلفتة، بل أضاء ساحة الغناء العربي بأغاني مختلفة كـ “سميتك سما” و”بفديكي”، ليصل إلى ذروته مع أغنية “يا ليل ويالعين” التي حققت نجاحا هائلا وأكسبته شهرة واسعة.

أغنية “يا ليل ويالعين”

أغنية “يا ليل ويالعين”، أطلقها الشامي بالتعاون مع شركة “وتري” في أيلول/ سبتمبر 2023، ومنذ الساعة الأولى لطرحها، حققت الأغنية 200 ألف مشاهدة عبر “يوتيوب”، وبعد 24 ساعة حققت 1.6 مليون مشاهدة، فيما وصلت اليوم إلى 150 مليون مشاهدة.

الخلطة السحرية في الأداء واللحن والتوزيع والعمل المصوّر جعلت الأغنية تتصدّر أعلى نسبة استماع ومشاهدة على” يوتيوب” في 23 دولة، وخصوصا في القارّة الأوروبية وتحديدا ألمانيا والسويد والنمسا، حيث احتلت المرتبة الأولى في قائمة الـ “ترندينغ” حينها، متخطيا فنانين عالميين على غرار شاكيرا.

الانتشار السريع للأغنية لم يقتصر على “يوتيوب”، بل طاول “تيك توك” حيث حقق “هاشتاغ” اسم الفنان #الشامي أكثر من 2.2 مليار مشاهدة بعد صدور الأغنية نفسها، أما الأغنية فحققت انتشارا سريعا على المنصة، إذ حصدت أكثر من 30 مليون مشاهدة وقتئذ، وتم استخدامها في أكثر من 60 ألف فيديو في 3 أيام فقط.

الشامي سبق وأن حازت أغانيهعلى إعجاب الملايين من السوريينلاسيما وأنها لامست معاناتهم ونزوحهم، كما سبق له وأن حاز على جائزة “أفضل أغنية عربية” في مهرجان “جوي أووردز”برفقة الكثير من نجوم العالم العربي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
2 2 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات