الفياض: إلغاء كافة مكاتب الحشد.. نحتاج إلى شهرين إضافيين لتنفيذ الأمر الديواني

الفياض: إلغاء كافة مكاتب الحشد.. نحتاج إلى شهرين إضافيين لتنفيذ الأمر الديواني

رصد- الحل العراق

أعلن #فالح_الفياض، مستشار الأمن الوطني العراقي ورئيس هيئة #الحشد_الشعبي، اليوم الثلاثاء، عن «إلغاء» #مكاتب هيئة الحشد الشعبي في المحافظات العراقية كافة، مشيراً إلى أنه بحاجة إلى شهرين إضافيين لتنفيذ الأمر الديواني المتعلق بالحشد الشعبي.

وقال الفيّاض في مؤتمر صحفي، إنه «سيتم إلغاء مديرية التعبئة للحشد الشعبي وفروعها في المحافظات كافة، وتحويل ملفاتها إلى الجهة المناسبة في الهيئة».

وأكد على أن «السلطات العراقية تحتاج إلى شهرين لإكمال عملية الدمج والتجانس، وإلغاء مكاتب الحشد في المحافظات»، مبيناً أنه «وجه رسالة أمس إلى رئيس الوزراء القائد العام للقوات العام للقوات المسلحة #عادل_عبد_المهدي، بشأن تنفيذ #الأمر_الديواني بهذا الخصوص».

وأضاف أن الهيئة أكدت في الرسالة، أنها «أنجزت هيكلية منسجمة مع الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء مطلع الشهر الحالي»، مشدداً على «متابعة الإجراءات لكل من يحاول انتحال صفة الحشد».

وقالت مصادر عراقية في وقت سابق من هذا الشهر، لـ”الحل العراق”، إن «عدداً من #الميلشيات_المسلحة المدعومة من #طهران، وعلى رأسها النجباء و كتائب حزب الله وغيرها، أبلغت عبد المهدي عن رفضها الواضح والعلني، بأنها لن تنفذ الأمر الديواني الخاص بهيئة الحشد الشعبي».

وكان رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، قد أصدر في الأول من تموز الجاري، أمراً ديوانياً بخصوص الحشد الشعبي، وجه بموجبه بدمج جميع فصائل الحشد بمؤسسة #الجيش_العراقي، وإبعادها عن الاستقطابات السياسية، فيما توعد بملاحقة المخالفين.

تحرير- سيرالدين يوسف

——————————————————————————

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.