السويداء (الحل)_ نشب خلافٌ تطور لتبادل إطلاق للنار ورمي للقنابل والقذائف  في إحدى محطات الوقود بمحافظة #السويداء يوم أمس، أصيب على إثره 3 أشخاص بجروح متفاوتة.

الخلاف افتعله عناصر من فصيل يطلق على نفسه مسمى “عتيل الكرامة”؛ المنشق عن قوات “شيخ الكرامة” الذي تأسس بعيد اغتيال الشيخ “وحيد البلعوس” مطلع شهر أيلول عام 2015.

وقالت صفحة السويداء 24، إن :”أفراد مسلحين من فصيل ما يُعرف “عتيل الكرامة”، اختلفوا مع بعض القائمين على محطة وقود (العامر) في البلدة، بعد أن حاولوا كعادتهم تعبئة الوقود في سياراتهم بالقوة متجاوزين طابور السيارات”.

الخلاف تطور لإطلاق نار من الطرفين، ثم قام عناصر الفصيل برمي قنابل يدوية على المحطة، ما أدى لوقوع حريق، أُُخمد قبل وصوله إلى خزانات الوقود، كما أطلق قذيفة أر بي جي، كادت تصيب إحدى سيارات الإطفاء خلال الحادثة.

وعلى إثر ذلك استقبل مستشفى السويداء الوطني 3 مصابين بالرصاص والشظايا، كانت الإصابة الاول بفروة الرأس والثاني بالصدر، والثالث بالكتف، وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لهم، وجميعهم بوضع صحي مستقر.

بعض أفراد الفصيل المذكور افتعلوا سابقاً الكثير من الخلافات على محطات الوقود وفي أماكن عامة أخرى، من خلال التعامل بمبدأ “التشبيح”، مستغلين عدم وجود أي ضوابط تردعهم عن التصرفات المسيئة، حسب المصدر السابق.

وتعتبر العديد من الأوساط السكانية أن العديد من الفصائل التي انضوت سابقاً تحت مسميات “شيخ الكرامة” وغيرها ممن تشرف عليها الأجهزة الأمنية، باتوا يهددون أمن السكان نتيجة تجاوزاتهم واقتوائهم بامتلاك السلاح، في ظل غياب كامل لسلطة القضاء وعدم القدرة على المحاسبة القانونية.

تحرير: سامي صالح
الصور: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.