وجه الفنان والممثل السوري “مازن الناطور” انتقادات لاذعة لنقيب الفنانين السوريين “زهير رمضان”، وذلك بسبب قرارات النقابة الأخيرة المتعلّقة بتصنيف الفنانين السوريين  إلى (فنان – فنان أول – فنان ممتاز).

وعبر “الناطور” عن استيائه من تعاطي نقابة الفنانين ونقيبها “زهير رمضان” مع الفنانين السوريين وقال في حديث مع إذاعة “روزنة”: «طز فيه وبنقابته، فرع مخابرات»  حسب قوله.

وكانت نقابة الفنانين السوريين ذكرت بقراراتها الأخيرة المتعلّقة بتصنيف الفنانين، وقالت في بيان الخميس إنه «لا مكان للفنان الرمادي في النقابة، فإما أن يكون مع الوطن أو مع المتآمرين والخونة» حسب قولها، ما أثار موجات غضب واسعة في صفوف الفنانين والممثلين السوريين.

وشهدت الساحة الفنية السورية أواخر العام الفائت صراعاً جديداً من نوعه على رئاسة نقابة الفنانيين، أدى إلى فوز “زهير رمضان” بمنصب النقيب للمرة الثالثة.

وكان مجموعة من الفنانيين قد هاجموا النقابة، ومنهم الفنان “بسام كوسا” الذي اتهمها بـ «ادعائهم الوطنية والحكم على كل من يختلف معهم بالرأي على أنه خائن».

وقال “كوسا” في لقاء سابق مع إذاعة “شام إف إم”: «يدعون الوطنية ويسعون وراء المناصب ويستخدمون الوطن لتهديد الغير».

واتهم “كوسا” نقيب الفنانين “زهير رمضان” بأنه: «حول نقابة الفنانين ومنصبه إلى مزرعة، وبأنه «ينظّر، وينفجر عيونه ويتفتف على العالم، ليظهر على أنو وطني».

وعُرف عن “زهير رمضان” بحسب ما نقلت وسائل موالية عن فنانين سوريين، علاقاته الواسعة برجال الأمن والمخابرات، وبأنه يتعمّد الترويج لذلك بهدف تخويف المعارضين له.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.